الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي مركز سنابل النسوي في بيت ايبا

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 12:35 )
نابلس- معا- خلال لقائه بمركز سنابل النسوي في بلدة بيت ايبا وضمن برنامج الامن والمجتمع، اكد العميد ابو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي في المحافظة بحضور انس صلاحات واياد عباد من توجيه نابلس ان الاسرة عماد الوطن والمواطنه.

واشار الى ان الاسرة مجموعة من البشر تؤلف بين قلوبهم اواصر القربى التي ينتج منها وحدة في الشعور وتضامن في المصائر...وروابط تقوى وتشتد حتى تكاد تبلغ مبلغ القداسة، فيصبح كل فرد فيها وكانه عضو من جسد واحد هو الاسره، والمجتمع الصالح هو التقاء للاسر المتجانسة في بوتقة واحدة واندماجها وتضامنها في الشعور والمصائر حتى ذروة الانسجام والتفاهم والتعاون...وفي سمو المبدأ واصالة الجوهر يكمن سر سمو المجتمع فكرا وفعلا.

واضاف "من هنا يتبين اثر الاسر في بناء المجتمعات حيث يتضح ان الاسرة هي ركيزة كل مجتمع واللبنة الاولى له واسس وجوده ومصدره وتقدمه .. فلا مجتمع صالحا بلا اسرة صالحة كما لا اسرة صالحة بلا فرد صالح، وانطلاقا من هذا فان الفرد عنصر اساس في بناء الاسرة و مرورا بالاسرة كركيزة لازمة لبناء المجتمع فاننا نصل الى الوطن الذي نحن جميعا نحبه ونعمل من اجله ومن اجل حريته واستقلاله، وان مسؤولية امن الوطن تقع على من يعيش عليه والمسؤولية الاولى تقع على عاتق الاسرة باعتبارها المصدر الذي يخرج منها المواطن الصالح".

واضاف ان الاسرة تهتم بتنشأة الفرد تنشأة صالحة وطنية...ويحب وطنه ويفديه كما يعمل على حفظ امنه وامانه... والاسرة لها اربعة ادوار في ذلك وهي تربوية ووقائية وتوعوية ورقابية، والمطلوب من الاسرة الكثير...الكثير في تربية الابناء والحفاظ عليهم وزرع القيم والفضائل في نفوسهم وتشجيعهم على العلم والتعلم واحترام القانون وتنمية النتماء الوطني فيهم لان لاتقدم ولا بناء ولاحقوق من غير اخلاق وعلم وانتماء وولاء حقيقي للوطن.