الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنتهي من ترميـم سور المقبرة في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 13:34 )
غزة-معا- إنتهت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، من ترميم سور المقبرة في البلدة القديمة الواقعة على شارع سوق الأربعاء الشهير، وذلك بكلفة (50) ألف دولار بدعم من صندوق البلديات منحة البنك الألماني للتنمية (KFW) ضمن مشروع إعادة تأهيل المقابر.

وذكر رئيس بلدية خان يونس، الأستاذ محمد الفرا أهمية إنشاء أسوار جديدة للمقبرة القديمة وسط المدينة وذلك في الجزء الجنوبي بالكامل بإرتفاع تجاوز الثلاثة أمتار بأطوال مختلفة نظراً لإختلاف منسوب أرضية المقبرة، مبيناً أن الأعمال شملت تنظيف كامل للمقبرة وبناء الأسوار من الطوب إضافةً إلى صب القواعد والحزامات والأعمدة من الباطون المسلح إلى جانب تركيب شبك وزوايا حديد وجنزير لبعض المناطق من المقبرة، وإعادة تأهيل البوابة الرئيسية بالكامل.

وأوضح الفرا أن البلدية قد بادرت إلى تنفيذ مشروع تأهيل المقابر للحفاظ عليها من العابثين، ولسهولة نظافتها بشكل دوري سيما وأن المقبرة تعد من أحد المقابر التاريخية بخان يونس، ومن أبرز المعالم القديمة في المنطقة.

وأشاد الفرا بالدعم الكبير من قبل المؤسسات الدولية والمانحة التي ترجمت ثقتها في بلدية خان يونس عبر دعمها لمشاريع حيوية وهامة بل وإستراتيجية أيضاً، في دلالات واضحة لمدى شفافية العمل التي تتمتع بها بلدية خان يونس في ظل الوضع الراهن الذي تشتد به محن الحصار.

ورفع الفرا رسالة شكر وعرفان إلى برنامج صندوق البلديات لا سيما البنك الألماني للتنمية على دعمه غير المحدود لمشاريع خان يونس والتي ساهمت في تلبية مختلف الإحتياجات الملحة في المدينة.