الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءاته مع قوات الامن ونزلاء مركز الاصلاح

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 17:27 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ، التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة بضباط وأفراد الأمن الوطني، الذي ثمن عطائهم المستمر وباقي المؤسسه الامنيه في ضبط الامن وتوفير الهدوء والاستقرار.

وتحدث عن القناعة ومفهومها وتعريفها وأهميتها في تعزيز الثقة الداخلية في وجدان كل عسكري، وأكد أن القناعة تعني الرضا والقبول والعزة و تنعكس على السلوك الوظيفي والقدرة على القيام بالواجب والأداء الأمني والقدرة على التواصل مع المواطنين بطريقة ايجابية وروح إنسانية ومحبة عالية.

وأشار أن القناعة تعزز الثقة بالنفس وتقوي المعنويات والصلابة الداخلية ويصبح لدى الفرد قدرة على التحمل والصبر والعطاء والإيمان بالقدر مع الأخذ بالأسباب العلمية والواقعية.

ونوه العميد أبو ربيع آن الأفراد والضباط خاصةً من يكون في الميدان ومن يحمي الأمن والنظام هم أمل وطاقة هذا الشعب في الدفاع عن المشروع الوطني وهم من يسهرون على تطبيق القانون ويقفون في خط الدفاع الأول عن الوطن والمواطن ويهبون أنفسهم في سبيل الغير ، وكل ذلك ينبع من الانتماء الوطني الحقيقي.

من جهة اخرى تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية... والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. حيث نظم الشيخ نابغ درس وخطبة الجمعة للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل بعنوان واجب التصدي للحضارة الغربيه.

وقال الشيخ نابغ ونحن في قلب الحضارة الغربيه امامنا مهمات منها الحفاظ على الهوية الوطنيه والدينية... فهناك المحاولات الصهيونيه العالميه الدائمه لتجريدنا من هويتنا... ولا يمكن الحفاظ عليها في ظل الاجواء الضاغطه للحضارة الغربيه الا بالثقافة الاسلاميه وبث الوعي وتهياة الاجواء الدينيه، فاذا كان المؤمن قويا واعيا فلا يمكن لاي قوة ان تصهره وتذوبه.