الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اتحاد رمانة يتصدر دوري المناطق في الشمال ويتأهل إلى مصاف الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 27/05/2011 الساعة: 18:36 )
جنين - معا - حمزة وهدان - تأهل فريق اتحاد رمانة بكرة القدم, رسميا, الى مصاف الدرجة الأولى بعد ان فاز الجمعة اداريا على شباب طمون في المبارة التي كان مفترض ان تجري على ملعب بلدية نابلس في أخر مرحلة من الدور الثاني لبطولة دوري المناطق الذي تنظمه لجنة اتحاد كرة القدم في الشمال, ولكن طمون اعتذر عن حضور المبارة .وبهذا الفوز يكون اتحاد رمانة قد تصدر المرحلة النهائية لبطولة المناطق في الشمال, برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات مؤمنا صعوده رسميا الى الدرجة الاولى بانتظار نتيجة المباراة الاخرى الهامة والمفصلية في هذا الدور التي تجمع بين فريق حطين النابلسي وشباب قفين الكرمي التي من المفترض ان تكون قد جرة عصرالجمعة على ملعب الرؤيا – قباطيه, لتحديد الصاعد الاخر الذي سيرافق اتحاد رمانة الى الدرجة الاولى من منطقة الشمال.

وكان اتحاد رمانة أجرى استعدادات مكثفة للبطولة على مدار الأشهر الثمانية التي سبقت انطلاق الدوري, تمثلت بتعين مدرب جديد للفريق هو سليمان الحبش, والاستغناء عن جميع لاعبي الفريق الأول السابق عدا عن ثلاثة لاعبين, والاعتماد على فريق من الفئات المسانده, معدل عام اعمار لاعبيه ثمانية عشر عاما.

والتزم الفريق بالتدريبات بمعدل ثلاث تدريبات اسبوعيا, واجرى ثمانية مباريات ودية قبيل انطلاق البطولة, استعداد للدوري, فاز بستة منها وتعادل بواحده وخسر اخرى.

مشوار الفريق في الدوري

الدور الأول: وكانت القرعة في هذا الدور اوقعت اتحاد رمانة في مجموعة من خمسة فرق هي :

اتحاد رمانة, مرج ابن عامر, شباب العرقة, شباب تعنك, وشباب عرابة .

وفي المباراة الاولى تعادل اتحاد رمانة مع مرج ابن عامر بالنتيجة (1- 1 ), فيما حقق فوزا كبيرا في المباراة الثانية على شباب تعنك بالنتيجة ( 4 / 1) .وحقق ايضا فوزين كاسحين في المباراتين، الثالثة والرابعة، على فريقي شباب عرابة والعرقة، بنفس النتيجة ( 4 / صفر ).

وبذلك تصدر اتحاد رمانة المجموعه الاولى في الشمال برصيد ثلاثة عشر نقطة.

الدور الثاني : وكما هو الحال في الدور الأول، فقد بدأ الفريق مشواره بنتيجه التعادل عندما انتهت مباراته الأولى مع شباب قفين بالنتيجة ( 1 / 1) .وفي المباراة الثانية من هذا الدور تمكن من تحقيق فوز مقتع وثمين على حطين النابلسي بهدفين نظيفين .

فيما فاز ادارياً ( 3 / صفر ) على شباب طمون ليتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق ستة اهداف لمصلحته .

وكان اتحاد رمانة سجل خلال المباريات السبع عشرين هدفاً مقابل ثلاثة اهداف تلقتها شباكه.

اللاعبون

وكان قد مثل الفريق خلال البطولة كلٍ من اللاعبين :-

حراسة المرمى :- رأفت صبيحات،عمرو ابو عصبة، وحسام صبيحات .

خط الدفاع :- ابراهيم جرادات، ابراهيم عمور، عبد الرحمن الحبش، فادي صبيحات، عطية جعايصة، حسان حرزالله، زيد شواهنة، إسلام إغبارية،ايهاب محاجنة، ورجا ابو قياس.

خط الوسط :- عدي بشناق، عبد الرحمن حرزالله، بهاء محاميد، فريد رباح، نورس صبيحات، ياسرإغبارية، احمد جرادات، وحسين قاسم .

خط الهجوم :- سليم ابو مراد، عزالدين ابو قطنه، وليد توفيق، براء جربان، باسم صبيحات، صامد صبيحات، ومحمد الأصيل .