الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ابداع يتلقى درسا قاسيا من السرية

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 11:52 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي لاتحاد السلة - وسط حضور جماهيري تابع عشاق كرة السلة ثاني مباريات دور الاربعة لدوري الدرجة الممتاز لكرة السلة والذي يجري تحت رعاية "جوال" وقد تلقى بطل الدوري فريق ابداع هزيمة قاسية من فريق السرية الذي لعب على ارضه وبين جمهوره وانتهت المباراة بالنتيجة 78/62 على ان تجري مباراة الاياب يوم الاحد على صالة مدينة ابو عمار ببيت لحم .

الربع الاول :
بدأت المباراة بشد واضح من قبل الفريقين مع محاولات للعب بحذر فحتى الدقيقة 4 لم يسجل الفريقان اي نقطة فيما اهدر اللاعبين العديد من الفرص وخاصة عندما حاولوا تسجيل الثلاثيات وحتى الرميات الحرة .
حاول ابداع الذي دخل بتشكيلة مكونة من خالد خميس ، يحيى الخطيب ، مهدي عيد ، ثائر جفال و عبد الله جبر التسجيل لكنهم اخفقوا اكثر من مرة فيما بدأت السرية بتشكيلة مكونة من ابراهيم حبش ، وحسان جدة ، جون سعادو وابو لبن وابراهيم عبد الله .
مهدي عيد احرز ثلاثية واصبحت النتيجة 6/6 تبعه خميس بأخرى وتقدم الخطيب بثلاثية لتصبح النتيجة 11/8 لصالح ابداع لكن ابراهيم حبش وحسام جده انهوا الربع بالتعادل بعد ان عدلوا النتيجة لينتهي 11/11 .

الربع الثاني :
بداية قوية للسرية من ابراهيم حبش وجون سعادة واستغرل واضخ لدفاعات ابداع المفتوحة وسط حالة من التوهان والارباك الواضح على فريق ابداع واعتمد جده على الفاست بريك وسجل 8 ةنقاط بهذه الطريقة فيما حاول فريق ابداع التسديد من خارج القوس الا انهم اخفقوا في 6 رميات .
دخل فراس شعلان مكان عبد الله جبر الذي سجل سلة تبعه ثائر جفال بأخرى وخرج ابو لبن عندما كانت النتيجة 26/18 ، مهدي عيد سجل ثلاثية وتتقارب النتيجة 28/23 الا ان الدنك الجميل الذي سجله ابراهيم عبد الله وسلة ابراهيم حبش انهى الربع بالنتيجة 21/12 لصالح السرية .

الربع الثالث :
بدا ابراهيم عبد الله التسجيل للسرية ورد عبد الله جبر بسلة لصالح ابداع قبل ان يخرجه المدرب لحصوله على الخطأ الرابع ويدخل مكانه وليد جفال الذي حصل اول نقطتين تبعه شقيقه ثائر بسلة .
عند الدقيقة 7 اقتربت النتيجة (34/30) ليتدخل مدرب السرية ويطلب وقت مستقطع ليعود سعادة بثلاثية ويتحرك الخطيب ويسجل فيما سجل المتالق ابراهيم عبد الله بمساندة ابراهيم حبش ثلاث ثلاثيات .
هنا خرج ثائر جفال للاصابة ويدخل نادر ابو يوسف وتتقدم السرية اكثر ليصل الفارق الى 10 نقاط في المجموع العام لينتهي الربع بالنتيجة 15/15 .

الربع الرابع :
بدأ هذا الربع بثلاثية جميلة ليحيى الخطيب ورد عليه حسان جده فيما اجاد فراس شعلان وثائر جفال ويستمر حسان جده في التألق وتسجيل النقاط من الفاست بريك ليصل الفارق الى 14 نقطة (64/50) ، خرج عبد الله جبر بالاخطاء الخمسة وسجل الخطيب ثلاثية الا انه لم يفلح في تسجيل العديد من الكرات التي حول عبثا تسجيلها من خارج القوس .
واجاد ابراهيم حبش في التسجيل وكان تألق ابراهيم عبد الله لافتا وفي الدقائق الاخيرة اشرك مدرب ابداع اللاعب يوسف عدوي الا انه لم يغير شيئا من المعادلة لتفوز السرية بالنتيجة 78/62 .

حكم اللقاء : مفلح عقل ، عنان دراغمة وابراهيم
سجلها : رباح رباح ووقتها ناصر البدرساوي وميقاتي 24 ثانية مفيد عبد الله .

مباريات السبت
دلاسال القدس + ارثذوكسي بيت لحم على صالة العمل الساعة 7:30

|122058|
*من الارشيف