الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادات كبيرة في قطاع غزة لعقد المؤتمر الشبابي الأول حول المصالحة

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 16:52 )
استعدادات كبيرة في قطاع غزة لعقد المؤتمر الشبابي الأول حول المصالحة
غزة- معا- عقد ائتلاف شباب 15 آذار عدة لقاءات وورش من اجل الخروج برؤية واضحة للمؤتمر المقرر انعقاده في 31 مايو الجاري وذلك تحت رعاية منظمة التحرير الفلسطينية – مركز التخطيط

وشارك في اللقاءات والورش عدد كبير من الشباب من مختلف التجمعات الشبابية إضافة إلى شخصيات سياسية مختلفة، وعدد من الباحثين والاكادميين.

وتناولت اللقاءات والورش الأوراق ومطالب الشباب وكيفية الخروج بتوصيات وآلية تنفيذ هذه التوصيات وتقديمها للجهات المعنية.

وأكد أحمد عرار آمين سر ائتلاف شباب 15 آذار عن أهمية عقد هذا المؤتمر في هذا الوقت من اجل تثبيت الاتفاق وتحقيق المصالحة الشاملة والمشاركة في عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف لا بد لنا من وقفة جادة لإنهاء كافة مظاهر الإنقسام لما سببه لشعبنا من جراحات وآلام جمة، وهذا موقفنا في ( إئتلاف شباب 15 أذار لإنهاء الإنقسام )، وإننا نكن كل الإحترام والتقدير لجميع فصائلنا التي ناضلت وحررت وفقدت البعض ما بين أسير وجريح وشهيد، وهم أول من وقف مع الشباب ومع مطالبهم ودعم جهودهم.

ونوه عرار إلي أن الموقف الحقيقي للشباب هو بان تقوم فصائلنا الوطنية بتجديد الدماء وإعطاء فرصة اكبر للشباب داخل المراكز القيادية ومراكز صنع القرار، وان تمارس الديمقراطية داخل هيئاتها المختلفة.

وأشارت جيهان السرساوي منسقة العلاقات العامة بمركز التخطيط إلى ضرورة أن يكون هذا المؤتمر ناجحا وضرورة أن يشارك فيه الجميع وان تنظر القيادة السياسية بجدية إلى توصيات المؤتمر، كما يجب على الشباب أن يمتلكوا رؤيتهم الخاصة وان لا يسمحوا لأحد بالتدخل في تحركاتهم الشبابية ودورهم وان لا يمارس أي احد دور الوصي عليهم.

ومن ناحيته أعرب إياد العبادلة منسق اللجنة الإعلامية عن إتمام كافة الاستعدادات المطلوبة، وأن الجهود تسير على قدم وساق لإتمام كافة التجهيزات المتعلقة بالاستعدادات الخاصة لهذا المؤتمر مشيرا الى انه تم عقد العديد من اللقاءات وورش العمل مع الجمعيات والمؤسسات الاهلية والرسمية وخاصة الشخصيات لضمان تفاعلها ومشاركتها بصورة مميزة في كافة برامج المؤتمر.

وأضاف أن أوراق المؤتمر ستتناول أربع ملفات أساسية، الملف الأول الحراك الشبابي ومرحلة ما قبل توقيع المصالحة، كما سيتناول المؤتمر الشباب والسلم الأهلي، إضافة إلى المشاركة السياسية للشباب وموقفهم من كل المستجدات، وستكون الورقة الأخيرة حول دور الشباب في بناء الدولة والمجتمع وإعادة إعمار قطاع غزة. وسيختتم المؤتمر أعماله بالتوصيات وبالحفل الفولوكلوري.