الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الأسرى في معبر بيت حانون شمال غزة

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 17:18 )
غزة- معا- نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم السبت، اعتصاما تضامنيا شارك فيه العشرات من أهالي الأسرى وقيادات من الفصائل أمام معبر بيت حانون "ايريز" شمال قطاع غزة، للتنديد بالانتهاكات والسياسات العنصرية التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق أبنائهم في سجون الاحتلال.

وطالب المعتصمون بضرورة الإفراج عن الأسرى في السجون الإسرائيلية ووقف سياسة العزل الانفرادي بحقهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها من قبل إدارات السجون الإسرائيلية.

وهتف المعتصمون بشعارات تدعو للحرية للأسرى والإفراج عنهم وللتضامن معهم، مؤكدين على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات لدى قادة الفصائل الفلسطينية من أجل الإفراج عنهم.

وناشد أهالي الأسرى الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية والعربية بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل العمل على الإفراج عن أبنائهم المعتقلين ووقف الممارسات العدوانية لجنود الاحتلال بحقهم.

من جانبه أكد مركز الأسرى للدراسات، أن الأسرى قد اتفقوا على تعليق الإضراب اليوم السبت ضمن برنامج إضراب شهر أيار، معربين عن استيائهم من قلة المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية معهم.

وأكد المركز أن هذا التعليق يأتي ضمن سياق حوار ابتدأ بين قيادة الأسرى ومصلحة السجون حول المطالب التي خاض الأسرى من أجلها الإضراب والتي كان على رأسها إخراج الأسرى من العزل الانفرادي.

ولفت إلى أن الإضراب سيتم استئنافه في حال فشل الحوار بين الطرفين وتهربت إدارة السجون الإسرائيلية من استعدادها لحل الإشكاليات العالقة.