الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بحماية أسطول الحرية 2

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- طالبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل والتحرك من اجل تأمين حماية أسطول الحرية 2 الذي سينطلق من عدة موانئ أوروبية في النصف الثاني من الشهر المقبل باتجاه قطاع غزة الذي تواصل قوات الاحتلال فرض الحصار المشدد عليه.

وأكدت الحملة على أن أسطول الحرية الذي يشارك فيه نشطاء سلام وممثلي منظمات مجتمع مدني ومتضامنين يقوم بمهمة إنسانية محمية وفق القانون الدولي الإنساني وتهدف إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني والمساهمة في جهود فك الحصار وإيصال مساعدات إنسانية يمنع الاحتلال إدخالها إلى القطاع.

واعتبرت أن حملة التحريض والتهديدات الإسرائيلية تجاه هذه المهمة الإنسانية والحقوقية السامية يضع إسرائيل في مواجهة الإرادة الدولية المتنامية الرافضة للاحتلال والحصار الأمر الذي يتطلب موقفا دوليا رسميا لتمكين انطلاق أسطول السفن وحمايته وضمان وصولة إلى قطاع غزة.

ودعت الحملة إلى سرعة انجاز مهمة لجنة التحقيق التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة بشأن اعتداء قوات الاحتلال على أسطول الحرية 1 قبل نحو العام بما يحقق محاسبة قادة الاحتلال المتورطين في جريمة القرصنة على أسطول الحرية.

وأشارت الحملة إلى أن الاحتلال يواصل فرض حصارا جائرا على قطاع غزة ويمنع إدخال مواد الخام والمواد اللازمة لإعادة اعمار قطاع غزة ويمنع كذلك حركة التواصل بين قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكذلك يفرض منطقة حدودية عازلة على حدود قطاع غزة وكذلك يفرض حصارا بحريا على القطاع الأمر الذي يتطلب تصعيد حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في مقاومة الحصار والاحتلال وصولا لنيله الحق في الحرية والاستقلال والعودة.