الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تكرم 60 مدرسة فازت ببرامج التعلم والتعليم

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 15:16 )
الخليل- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل 60 مدرسة في مركز دورا الثقافي ضمن احتفال ختامي للمدارس التي فازت بالنشاطات التربوية والتعليمية والرياضية على مستوى الوزارة بالإضافة إلى مشاريع المواطنة.

وحضر الحفل الختامي مدير التربية والتعليم وموظفي مكتب التربية و أكثر من 150 مدير ومديرة، والطلبة الفائزين في اولمبياد الرياضيات والعلوم والكيمياء، ومبحث التكنولوجيا، والفائزين في مسابقة مفردات اللغة الانجليزية للصف السادس.

وفي بداية الاحتفال عرضت مجموعة من فقرات الطلبة تنوعت بين ثقافية ووطنية جسدت في معانيها الانتماء للقضية الفلسطينية، وفي كلمته رحب أبو هليل بالحضور قائلا:" في بداية كلمتي اعتقد أن هذه الفقرات التي شاهدنها ما هي إلى رد على الكونغرس الأمريكي ونتنياهو في تصريحاته التي تنم على انه ليس شريكا في صنع السلام،ومن هنا نوجه رسالة أن الكونغرس الأمريكي يعادله كونغرس فلسطيني أعضائه هم أبناء فلسطين الذين يتغنون بفلسطين ويعشقون ترابها".

وأضاف أبو هلي: "إننا اليوم وبعد مضي عام من الانجازات السنوية نكرم كل من بذل جهدا مميزا ،هذا اليوم هو يوم عرض الإبداعات والانجازات التي حصدت هذا العام،انتم أسرة التربية والتعليم من فجرتم الطاقات وطورتم المواهب واكتشفتم المتميزين، هذا يوم تكريمي لأسرة التربية والتعليم ممثلة بجميع العاملين فيها بالمديرية والمدارس".

وأشار أبو هليل إلى أن هذا التكريم هو يوم قطف الثمار وجني المحصول وعن هذا قائلا: "هذا يوم حصادكم ومبادراتكم نكرم من خلاله المدارس التي فازت ببرامجها ومشاريعها ،والطلبة المتفوقين في النواحي التعليمية والعلمية والذين شاركوا ومثلوا المديرية على مستوى الوزارة،أن هدفنا أن نركز ونشجع على المتفوقين والمبدعين في كافة المجالات ،ولكننا هذا العام وجهنا جهودنا للتركيز على جانب التعليم والتعلم ومن هذا المنطلق كانت مبادرة مشرفو اللغة الإنجليزية الذين أطلقوا مبادرة حفظ مفردات اللغة الانجليزية للصف السادس التي نتمنى أن يكون هنالك انطلاقات ومبادرات مثلها متميزة بحجمها ونوعها".

وأشاد، بالطالب عنان أبو عواد من مدرسة ذكور جعفر الأساسية الذي حصل على المركز الأول في اولمبياد الرياضيات على مستوى الوزارة بعلامة 100، والطالبة نهيل التلاحمة من مدرسة نبات البرج الثانوية وحصلت على معدل 99%،ووصفهم بأنهم فرسان تربية جنوب الخليل وسفراء وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي نهاية كلمته وجه لمدراء المدارس مجموعة من التعليمات حول دليل تطبيق الاختبارات الموحدة للفصل الثاني للعام ،2011 مؤكدا أنه تم تجهيز 14 مركز للتصحيح لتغطية المنطقة جغرافياً.

وفي نهاية الحفل كرم مدير التربية جميع الفائزين من الطلبة ببرامج التعليم والتعلم وجميع المدارس الفائزة ببرامجها ومشاريعها على مستوى الوزارة.
ومن الجدير بالذكر انه هذا الاحتفال كان يوما مفتوحا لموظفي مكتب التربية ومدراء مدارس المديرية احتفالا بنهاية السنة الدراسية واشتمل على أكثر من 20 فقرة قدمها طلبة المدارس وتنوعت ما بين مسرحيات،وكورال،وأغاني وطنية ،ودبكة.