الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف نابلس ترمم عددا من مساجد المحافظة

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 17:28 )
نابلس- معا- اكد الشيخ سليم الاشقر مدير اوقاف محافظة نابلس ان المديرية وتحقيقا لرسالة وزارة الاوقاف واهدافها العليا تعكف حاليا على صيانة وترميم العديد من بيوت الله في المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده لمسجد عثمان بن عفان، وسعد بن ابي وقاص ومسجد سعد الدين والتي انتهت اعمال الترميم بهم. مضيفا ان العمل الان يتم بمسجد الحنبلي لافتتاحة مع حلول شهر رمضان بمشيئة الله تعالى.

واضاف ان اهل الخير من كل ارجاء المحافظة ومؤسسات المجتمع المحلي ساهمت وجمعت المال من اجل ذلك ولبوا نداء اعمار بيوت الله. مبينا ان المديرية ستقوم بالمرحلة القادمة والثالثة بترميم مسجد التينة والساطون.

وشملت الجولة ايضا مسجد يانون بخربة يانون المهدد بالهدم من قبل سلطات الاحتلال حيث اكد الاشقر ان الاحتلال مهما بلغ بتهديده وغية فاننا ماضون ببناء المساجد والمحافظة وعليها وصونها , وقال ان بيوت الله بيوت التوحيد والوحدة هي منارات علم ،وان وزارة الاوقاف وبتوجيهات من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية تضع خدمة بيوت الله وعمارتها وصونها باعلى سلم اولوياتها.

وقال ان المديرية ومتابعة لذلك تقوم ضمن الطاقم المعد بتفقد كل مساجد المحافظة، وتضع التصورات مع المختصين لكل احياجات مسجد وتعد الخطط من اجل التنفيذ وصولا لصون كل المساجد. مشيرا الى ان المديرية تطلع دائما من خلال التعاون والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي الى خدمة المحافظة بشكل عام، والمساجد وكل ما يتعلق بالاوقاف على وجه الخصوص.

واهاب الاشقر بالائمة، وبخدمة وسدنة المساجد دوام المحافظة على نظافة المساجد، والقيام بالواجبات الموكلة اليهم على خير قيام.