الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء ثقافي في جنين احياء لذكرى النكبة والنكسة

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 19:13 )
جنين -معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بالتعاون مع مديرية الثقافة في جنين لقاء ثقافيا جمع عدد من الشعراء والادباء والمثقفين في محافظة جنين، وذلك احياء للذكرى الثالثة والستين ليوم النكبة والرابعة والاربعين لذكرى النكسة التي حلت على ابناء الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء مدير مديرية الثقافة في جنين عزت ابو الرب وممثل محافظ جنين حسن فهيد ورئيسة اتحاد لجان المراة الفلسطينية عبير زكارنه والشاعرة ليلى طوقان .

وفي كلمات القيت من ممثل المحافظ ومدير الثقافة ورئيسة الاتحاد الذين اكدوا على ضرورة اقامة مهرجانات شعرية وادبية وثقافية وعلى ضرورة العمل على تنظيم عدد من الامسيات الشعرية والادبية المتنوعه في مدينة جنين ومخيمها والجامعات والريف وضرورة اعطاء حيز اكبر للفنانين والشعراء والادباء في محافظة جنين.

كما اكدت الكلمات على دور المراة الفلسطينية في العمل النضالي والثقافي والادبي والتي كانت وما زالت شريكة الرجل والى جانبه في كافة الجوانب السياسية والاجتماعية والثقافية منذ النكبة الفلسطينية والى يومنا الحاضر.

كما شددوا على ضرورة اشراك المراة الفلسطينية لأخذ دورها في المساهمة في بناء مؤسسات الوطن وصول الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل اللقاء الثقافي القاء القصائد الشعرية التي عبرت عن الانتماء للارض والهوية اضافة الى وصلات على العود القاها الشعراء المشاركين في اللقاء .