السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تؤكد أن القرارات الدولية غير الملزمة للإحتلال باهتة

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 20:31 )
غزة -معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الشعب الفلسطيني الذي ينجب العظماء من الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يهزم أبدا وأن الأسرى بيارق الأمل في الإنتصار والحرية .

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها أحمد سلامة باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة في خيمة الإعتصام التي أقامتها أمام معبر بيت حانون تضامنا مع الأسرى وإسنادا لإضراباتهم واحتجاجاتهم على الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة التي ترقى لجرائم حرب وبحضور حشد من أهالي الأسرى والأسرى المحررين ونواب المجلس التشريعي وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات وعدد كبير من وسائل الإعلام .

وقال سلامة بأن لجنة الأسرى تؤكد على وقوف الكل الفلسطيني إلى جانب الأسرى الثابتين على عهدهم والصامدين في وجه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية والتي تنتهج سياسة البطش والقتل بهدف محاولة كسر الإرادة الأسطورية للأسرى .

وأضاف بأن حرية الأسرى هي من ثوابت الشعب الفلسطيني باعتبارهم يمثلون إرادة الصمود والتحدي والإصرار على مواصلة النضال حتى دحر الإحتلال ونيل كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية في الحرية والإستقلال ما يتطلب الإلتفاف حول قضيتهم العادلة والضغط بكل الوسائل والسبل من أجل إنهاء معاناتهم وتحريرهم من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وطالب سلامة الجمعية العامة للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحايدة للكشف عن عمليات القتل العمد والمبرمج والذي تنتهجه إسرائيل ضد الأسرى داعيا المؤسسات الحقوقية لرفع ملف الأسرى إلى المحافل الدولية وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين .

وقال د . محمد شهاب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني "أن خطاب أوباما ونتانياهو هما وجهان لعملة واحدة وهي الكذب على العالم وتزوير الحقائق وإدعاء الديمقراطية في حين أنهم يمارسون العنصرية والإرهاب بأبشع صوره".

واستهجن د . شهاب المطالب الداعية لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي شاليط الأسير بيد المقاومة الفلسطينية في حين أن أمريكا وإسرائيل تتنكران لحقوق الآلاف من الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأشار شهاب إلى الممارسات والإنتهاكات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى مشددا على ضرورة فضح تلك الجرائم وتعرية الإحتلال الإسرائيلي أمام العالم .

وأشاد شهاب بجهود أهالي الأسرى المحرومين من زيارة أبنائهم في تنظيم الفعاليات المطالبة بضمان تحرير أبنائهم من سجون الإحتلال داعيا الكل الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في التضامن مع الأسرى .

ومن جانبها فقد طالبت والدة الأسير رامي عنبر في كلمة أهالي الأسرى في قطاع غزة المقاومة الفلسطينية بالتمترس خلف مطالبها بتحرير الأسرى ضمن صفقة تبادل مشرفة للجميع .

وشددت عنبر على دور المنظمات الدولية والإنسانية في التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم وضرورة الوقوف بشكل جاد ومسؤول تجاه واجباتهم في توفير حماية دولية للأسرى خاصة في ظل الحرب المفتوحة والتي تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضد أبنائهم .

ودعت عنبر الكل الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لخلق صوت شعبي ضاغط يلزم الإحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان .

وكان قد أدار فعاليات المؤتمر الصحفي نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى والذي أكد على أن الأمراض تستوطن يوما بعد يوم في أجساد الأسرى حتى بعد تحررهم وإن قرار منظمة الصحة العالمية والتصويت الدولي لإدانة ممارسات وجرائم الإحتلال بحق الأسرى لا يكفي ولا يرقى لصمود وتضحيات الأسرى وذويهم وأن هذه القرارات الدولية إن لم تلجم وتلزم إسرائيل باحترام حقوق الإنسان فإنها ستبقى باهتة ولا تعبر عن روح ونصوص القانون الدولي والإنساني في توفير حماية للأسرى .