الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاقصى تعقد مؤتمرا علميا الاثنين

نشر بتاريخ: 28/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 21:09 )
غزة- معا- تعقد كلية العلوم التطبيقية بجامعة الأقصى بغزة المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية وذلك الاثنين المقبل في فندق سيتى ستار بغزة بحضور مئات المدعوين من مختلف الشرائح الاجتماعية.

وقال د زهير عابد عميد كلية الاعلام بالجامعة ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر إن الهدف من المؤتمر في هذه المرحلة هو تشجيع البحث العلمي وتبادل المعرفة والخبرات العلمية واستعراض البحوث والدراسات والمستجدات في الجوانب العلمية ونشر الأبحاث العلمية التي تمتاز بالجدية والأصالة والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في المجالات التطبيقية والحيوية.

وأضاف د عابد أن المؤتمر يتضمن ستة محاور رئيسية تناقش أبحاثا هامة من خلالها لمدة يومي المؤتمر وهى الفيزياء النظرية والتجريبية والرياضيات البحثية والتطبيقية وعلم الحاسوب وتطبيقاته والعلوم الحياتية والكيمياء النظرية والتطبيقية والطاقة والبيئة وعلوم الأرض.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر انه تقدم أكثر من 130 بحثا علميا حيث تم تحكيم الأبحاث ضمن لجان متخصصة وتم قبول 98 بحثا حيث وصل عدد الباحثين الى 192 باحثا موزعين على 10 جامعات وكليات محلية ودولية ومراكز أبحاث من وزارات البيئة والصحة والطاقة والزراعة.

وأشار إلى أن عدد من المسئولين في جامعة الأقصى ومنهم د زياد صافى رئيس اللجنة التحضيرية سيلقون كلمات خلال فعاليات المؤتمر التي ستنقل جزء من فعالياته إلى مقر جامعة الأقصى.

ودعا د عابد الجامعات الفلسطينية إلى تفعيل لغة المشاركات الجماعية والأبحاث وعقد المؤتمرات المتخصصة وخاصة خلال المرحلة السياسية الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بعد إتمام المصالحة الوطنية من اجل أن تأخذ الكفاءات العلمية مكانتها الطبيعية والبحث عن أفاق فلسطينية متعددة في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على الحياة فى المجتمع الفلسطينى بكل مكوناتها.