الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال اعمال غزيون يدعون مصر لتسهيلات أخرى لهم على معبر رفح

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:05 )
رجال اعمال غزيون يدعون مصر لتسهيلات أخرى لهم على معبر رفح
غزة- معا- ثمن رجال الأعمال في قطاع غزة الخطوة المصرية نحو فتح معبر رفح بشكل دائم أمام اهالي قطاع غزة، داعين لتسهيلات مشابهة لرجال الأعمال.

وقدم علي الحايك رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة خلال اتصال هاتفي شكره للسفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان الموقف المصري بخصوص فتح معبر رفح.

واشاد الحايك بالسياسة المصرية الجديدة تجاه قطاع غزة لا سيما فيما يتعلق بمعبر رفح بشكل دائم واستحداث اجراءات جديدة و وجود تسهيلات امام حركة المسافرين باعتباره المنفذ الوحيد لاهالي القطاع امام العالم.

وطالب رئيس جمعية رجال الاعمال بضرورة منح تسهيلات لتنقل وحركة رجال الاعمال من والى قطاع غزة عبر كافة المعابر البرية والبحرية والجوية المصريه من اجل خلق عوامل تساهم بايجابية لصالح الاستثمار في قطاع غزة واعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

وقال الحايك: هذا القرار هام واستراتيجي يؤكد عمق العلاقة الفلسطينية المصرية، واصفا القرار المصري بأنه جريء ومسؤول ينسجم تماماً مع نبض الشارع العربي والمصري والفلسطيني.

واعتبر أن القرار المصري يأتي من منطلق الحرص على خلق أجواء مناسبة لإنجاز اتفاق المصالحة كي يتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة أعباء المرحلة الحالية بظروف أفضل.

وأعرب الحايك عن أمله أن تستمر هذه التسهيلات والخطوات الايجابية، معتبرا أن هذه الخطوة تحمل دعوة ورسالة للفلسطينيين لإزاحة كافة العراقيل في طريق تطبيق اتفاق المصالحة من اجل تأسيس وحدة وطنية حقيقية.