الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تجري 5 عمليات زراعة كلى ناجحة في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:01 )
نابلس - معا - قامت الطواقم الطبية العاملة في مجمع فلسطين الطبي والمشكل من كل من الدكتور وليد مسعود والدكتور عبدالكريم زيتاوي والدكتور رشيد باكير والدكتور عبدالله الخطيب باجراء خمس عمليات زراعة كلى تكللت جميعها بالنجاح.

وقد تم اجراء هذه العمليات خلال يومين ليرتفع عدد عمليات زراعة الكلى التي اجريت في مجمع فلسطين الطبي الى 17 عملية تميزت بالنجاح واجريت للمرضى مجانا مئة بالمئة، حيث تحملت وزارة الصحة كامل الكلفة موفرة على المرضى وعلى ميزانية الحكومة عشرات الالاف من الدولارات التي كان يمكن دفعها فيما لو تم تحويل المرضى الى خارج البلاد.

وعبر وزير الصحة عن سعادته وهو يشكر الطاقم الطبي في مجمع فلسطين الطبي على هذا الانجاز، مؤكدا ان اجراء هذه العدد من عمليات زراعة الكلى في مجمع فلسطين يؤكد قدرتنا والتزامنا باستدامة هذه الخدمة وسعينا لتوطين الخدمات الطبية بالكامل ووقف التحويلات.

هذا وتجدر الاشارة الى ان احد اشهر اختصاصي جراحة الاعصاب في العالم وهو البروفيسور فوكل يحضر الى مجمع فلسطين الطبي بشكل دوري لاجراء جراحات الاعصاب المعقدة داخل المجمع بدل تحويلها الى مراكز متخصصة في الخارج ويذكر ان البروفيسور فوجل قام خلال الاسبوعين الماضيين باجراء تسعة وعشرين عملية جراحة اعصاب معقدة في مجمع فلسطين الطبي.

كما اكد وزير الصحة ان مجمع فلسطين الطبي سيستقبل وفدا طبيا متخصصا بزراعة المفاصل خلال الاسبوعين القادمين وجميع هذه الوفود تهدف الى تطوير كفاءة العاملين في مستشفياتنا وبنفس الوقت توفير العناء على المواطنين وتمكينهم من الحصول على افضل الخدمات الطبية داخل الوطن.

وأعرب ابو مغلي عن ثقته التامة بكوادرنا الطبية وعن اعتزازة بالتطور السريع الذي تم في السنوات الاخيرة في مجال الخدمات الصحية الحكومية والذي يعبر عن التزام الحكومة بتحقيق الصحة لكافة مواطنيها ضمن افضل الشروط.