الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو مجلس وطني يطالب بمحاسبة وزيري الصحة والاقتصاد تجاه قضية الخبز

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 11:10 )
قلقيلية - معا - طالب عضو المجلس الوطني الفلسطيني هشام دويكات بضرورة ان تتحمل الحكومة الفلسطينية مسؤولياتها تجاه كارثة الخبز في محافظة رام الله والبيرة والذي يستخدم فيه مادة برومات البوتاسيوم المسرطنة والتي صدر قرار بمنع استيرادها من قبل وزارة الاقتصاد والتموين في العام 1994 لشدة خطورتها والتي تشبه رغوة الصابون وتستخدم في صناعة الحلويات وبعض مواد التجميل , الامر الذي كاد ان يقود المحافظة الى كارثة انسانية لا تحمد عقباها .

وتوجه هشام دويكات بالشكر لمحافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وطاقم المحافظة الذي اكتشف الموضوع وبدأ بمعالجته على الفور مما ادى الى احالة اصحاب المخابز التي تستخدم هذه المواد الى القضاء .

وطالب دويكات رئيس الحكومة الدكتور سلام فياض بضرورة اقالة وزيري الاقتصاد والصحة وتقديمهما للمحاكمة بسبب عدم اخذ دورهم منذ البداية تجاه منع استيراد هذه المادة واستخدامها في صناعة الخبز الذي يعتبر القوت اليومي للمواطنين,وعدم قيام وزارة الصحة بدورها الاشرافي والتفتيشي السليم تجاه المادة الغذائية الاكثر تناولا من قبل المواطنين وهي الخبز .

وافاد دويكات ان وزيري الاقتصاد والصحة يتحملان المسؤولية كاملة بنفس القدر الذي يتحمله اصحاب المخابز المذكورة ,حيث انهم جهات الاختصاص لمتابعة هذه القضية الخطيرة والتي من شانها الاضرار والمساس بارواح المواطنين .

وشدد دويكات على ضرورة محاسبة ومحاكمة المسؤولين عن هذه القضية الخطيرة ومحاكمة وزيري الاقتصاد والصحة لعدم متابعتهم مثل هذه القضايا الخيرة .

وكانت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام قد اصدرت قبل اسبوع قرارا بإغلاق أربعة مخابز في المحافظة بناء على توصيات لجنة الصحة والسلامة العامة بعد أن ثبتت مخالفتهم للمواصفات والمقاييس الفلسطينية باستخدامهم مواد مضرة بالصحة ومسرطنة في صناعة الخبز