الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاسرى الاردنيين: حزب الله تعهد بالسعى للافراج عن أسرانا

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 15:12 )
معا- أكدت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الاسرائيلية ان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله تعهد بالسعي للإفراج عن الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية.

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي أصدرته اليوم أن نصرالله استجاب أثناء القائه خطابا في مهرجان النصر، الذي عقد في ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي، لمناشدة مقررها ميسرة ملص السعي للإفراج عن الأسرى الأردنيين حيث وعد بذلك أمام جمهور المهرجان الحاشد والمحطات الفضائية.

وأشارت اللجنة إلى أن الوفد، الذي حضر احتفال النصر، التقى مسؤول ملف الأسرى بحزب الله الحاج عطا حمد وسلمه رسالة اللجنة الوطنية الموجهة الى أمين عام حزب الله، والتي ناشدته فيها السعي لفك القيد عن الأسرى الأردنيين وتحريرهم وعودتهم الى وطنهم أحرارا سالمين خصوصا وأن فرصة التبادل القادمة هي بوابة الأمل للأسرى لنيل حريتهم.

وذكرت اللجنة ان وفدها زار، بعد حضوره مهرجان النصر، الضاحية الجنوبية، واطلع على حجم الدمار الذي لحق بها نتيجة العدوان الاسرائيلي، كما تم مشاهدة حجم الإنجاز الذي يبذل لإعادة إعمارها.

وكانت اللجنة الوطنية أقامت في نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة عمان مهرجانا شعريا وفنيا تحت عنوان "اكسروا القيد" تحدث فيه عدد من الفعاليات الثقافية الاردنية عن الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية.