الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة العمل الاولى لمشروع الخطة الاستراتيجية لبلدة حبلة جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 11:10 )
قلقيلية - معا - عقد امس السبت في بلدة حبلة جنوب قلقيلية ورشة العمل الاولى لمشروع الخطة الاستراتيجية للبلدة وذلك في مدرسة بنات حبلة الاساسية، بحضور كل من رئيس البلدية محمد سليم عودة واعضاء المجلس البلدي والمهنس امجد عيسى والدكتور خالد الساحلي والخبير نجاد غنام ممثلي بيت الخبرة والمركز الوطني وعريب عودة ممثلة عن وزارة الحكم المحلي وفريق التخطيط الاساسي ومنسقي اللجان المتخصصة وممثلي المجتمع المحلي.

وفي بداية الورشة رحب رئيس البلدة محمد سليم بالحضور، مشيدا بدور كل المشاركين في اعداد الخطة، مبينا اهميتها، داعيا الجميع الى بذل الطاقات من اجل الخروج بخطة تليق بمستوى البلدة تحوي مشاريع قابلة للتحقيق، متمنيا ان تكون هذه الخطة نقطة الاتطلاق نحو الرقي والازدهار مشددا على ضرورة انجاحها.

بدوره تحدث الخبير الاجتماعي نجاد غنام عن اهمية التخطيط الاستراتيجي وانه الطريق الصحيح الى بر الامان، شاكرا الحضور على تلبية الدعوة موضحا ان التخطيط الاستراتيجي هو السبيل للنهوض بالبلدات الفلسطينية..

من جانبه اضاف الدكتور خالد الساحلي مسيرة اعداد الخطة منذ انطلاقها والمراحل التي مرت بها واهميتها للمجتمع المحلي والبلدة وقام بعرض اهداف الورشة ومحتواها..

ثم استعرض منسقو اللجان بعرض التقرير التشخيصي عن كل مجالات البلدة كالمجال الصحي والتعليم والمراة والبنية التحتية وغيرها, موضحين الايجابيات والسلبيات واهم القضايا التنموية عن كل مجال ,وتم فتح باب النقاش وعرض مبسط حول تحديدالقضايا عن طريق مجموعات عمل والوصول الى اهم القضايا التنموية والتصويت عليها.

وتحدث ممثل المركز الوطني وبيت الخبرة عن مفهوم الرؤية والية تحديدها وتقسيم الحضور الى مجموعات عمل لتحديد الرؤيا التنموية وتم الاتفاق على رؤية تنموية للبلدة.

واضاف منسق الخطة الاستراتيجية في بلدية حبلة سليم سعيد عودة ان هذه الورشة هي نهاية المرحلة الاولى من اعداد الخطة (اين نحن الان) وبداية الخطوة الثانية (اين نريد ان نتجه)لتحديد الاهداف والمشاريع التنموية ..

وفي نهاية الورشة تم عمل تقييم لاداء الورشة ومدى فاعليتها واظهر الحضور الارتياح لمثل هذه الورشات التي تم مشاركة المجتمع المحلي فيها.