الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة برامج الطفولة المقدسية تنفذ برنامجاً تدريبياً في موريتانيا

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 12:09 )
القدس-معا- عاد وفد تربوي من مؤسسة برامج الطفولة في القدس، كان في مهمة تدريبية في موريتانيا برعاية منظمة اليونيسكو للثقافة والعلوم.

وجاء هذا النشاط في اطار العمل على الاستفادة من تجربة مؤسسة برامج الطفولة في المجال الأسري والعمل على تعميمها على نطاق اوسع .

واستفاد من التدريب طاقم اختصاصي موريتاني من وزارة التربية والتعليم ووزارة الديانة الاسلامية وثماني منظمات غير حكومية، حيث اجتهدت المدربتان التربويتان الفلسطينيتان يسرى محمد ومها تعامرة، في تهيئة الطاقم على التعامل مع ظاهرة الأمية في موريتانيا، بغية العمل مع الأسرة على تقليصها والحد منها.

وعمل طاقم التدريب الفلسطيني بالتعاون مع المتدربين الموريتانيين على تحليل ظاهرة الأمية في موريتانيا ووضع رؤية متكاملة حول كيفية العمل مع الأسرة بمكوناتها الثلاثة، الأم والأب والطفل.

ورحبت المؤسسات الموريتانية الرسمية وغير الحكومية بالتعاون مع طاقات وخبرات تربوية فلسطينية، حيث رأت هذه المؤسسات في التجربة الفلسطينية على هذا الصعيد ما يمكن الاستعانة به، لاسيما وان المدرب التربوي الفلسطيني على دراية بخصوصية الواقع الاجتماعي في هذه الدولة العربية أو تلك، نظراً للعوامل المشتركة المتشابهة الكثيرة في تكوين الأسرة والمجتمع.