الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظتي القدس ورام الله تعقد جلساتها

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة القدس جلستها رقم (5/2011) في مقر مديرية الحكم المحلي بالقدس برئاسة المهندس ماهر جابر مدير عام المديريـة وسكرتير اللجنة م. علي أبو عياش وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتم عرض ومناقشة عدة ملفات، وتمت الموافقة على ترخيص سكن قائم + مقترح مع دفع غرامات التجاوز على الإرتداد، والموافقة على تجديد رخصة بناء في بلدة القبيبة، وكذلك الموافقة على تعديل تنظيمي في بلدة القبيبة مع تشكيل لجنة من التربية والتعليم والزراعة والمواصلات والحكم المحلي وإعداد تقرير بالخصوص.

كما وناقشت اللجنة سكن قائم في بلدة الزعيم مع الموافقة على الترخيص مع دفع غرامات التجاوز على الإرتداد. وترخيص سكن في بلدة رافات مع الموافقة على إستكمال إجراءات الترخيص شريطة الإلتزام بالإرتداد القانوني.

كما عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (15/2011) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة/ مدير عام الحكم المحلي صفوان الحلبي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التخطيط، الأشغال العامة، الاقتصاد الوطني، سلطة جودة البيئة، وزارة العمل، الصحة، التربية، نقابة المهندسين، الموصلات) حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي 16 ملف وتوصيات اللجنة الفنية عليها
حيث تم مناقشة 4 رخص وتم الموافقة على رخصة في صفا والموافقة المشروطة في كل من يبرود وجفنا، وعدم الموافقة على رخصة في بيتين.

كما ناقشت اللجنة 8مشاريع تعديلية حيث تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في سردا للاعتراضات، وإيداع مشروعي تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال في كل من رام الله، و أبوقش للاعتراضات، ورفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى بعد انتهاء فترة الاعتراضات في رام الله، كما تم طلب التعديل لمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في دير دبوان ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال في سردا، كما تم تشكيل لجنة كشف في مشروع تعديل تنظيمي لتغيير مسار شارع تسوية في الطيبة، ورد المشروع في بني زيد الغربية.

وكذلك ناقشت اللجنة 4 معاملات متفرقة، حيث تم الموافقة على معاملة إفراز في دير ابزيع ودير قديس، وقبول استئناف لمعاملة في رام الله، وتشكيل لجنة كشف لمصنع في شقبا.