الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية السلامة تنفذ النموذج الثاني من برنامج الدعم لمبتوري الأطراف

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 16:16 )
غزة- معا- شرعت جمعية السلامة الخيرية بتنفيذ برنامج الدعم النفسي والاجتماعي لمبتوري الأطراف ومصابي الشلل لجرحى الحرب وذلك في قاعة المؤتمرات للجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين.

وحضر فعاليات افتتاح البرنامج كلاً من عضو مجلس إدارة جمعية السلامة الخيرية وائل فرج وممثل شركة ساستيك والجهة المشرفة على تنفيذ المشروع الدكتور مؤمن أبو ندى ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

وبدوره أشار مدير عام جمعية السلامة الخيرية المهندس مصعب عبد المالك على أهمية هذا النوع من البرامج والذي يأتي ضمن خطة محكمة أعدتها الجمعية للتخفيف من الأثر النفسي والاجتماعي لتلك الحالات نتيجة الإصابة, وقد اعد هذا البرنامج نخبة من المختصين في برامج الدعم النفسي والاجتماعي.

ومن جهته أفاد منسق المشروع الدكتور محمد دويمه بأن تمويل هذا المشروع من خلال صندوق الأوبك للتنمية الدولية وبإشراف من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي, حيث بلغت قيمة المشروع 31 ألف دولار.

وبلغ عدد الجرحى المشاركين في هذا البرنامج 120 جريح من مختلف محافظات قطاع غزة موزعين على ثلاث محافظات غزة, الشمال, محافظات الجنوب بواقع 40 جريحا لكل محافظة.

وثمن وائل فرج دور صندوق الأوبك للتنمية الدولية والصندوق العربي للانماء الاقتصادى والاجتماعي على ثقتهم بجمعية السلامة الخيرية من خلال تمويلهم الكريم لعدد من مشاريع الجمعية وكان أخرها هذا المشروع ومشروع الكراسي الكهربائية المتحركة.