الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الكريم:خطاب نتنياهو بالكونجرس الأمريكي لم يتجاوز حفلة تصفيق

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 17:28 )
رام الله- معا- ووصف النائب قيس عبد الكريم الحصار على غزة بأنه جريمة تمارس بحق مليون ونصف المليون فلسطيني، وان هذه الجريمة لم تكن الوحيدة التي مارستها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، مشيرا إلى هجوم إسرائيل على أسطول الحرية، ومؤكدا على أهمية الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحقوقية في فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه، وطالب عبد الكريم أوروبا أن تلعب دورا اكبر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ووصف عبد الكريم لقاء نتنياهو الكونغرس الأمريكي بالكارثة واصفا ما جرى بأنه حفلة تصفيق مؤيدة لسياسة الحكومة الإسرائيلية العنصرية التي تضرب بعرض الحائط كل القرارات والمواثيق الدولية وتستمر في الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

بدوره اتهم النائب د. عبد الرحيم برهم الحكومة الإسرائيلية بأنها تبحث عن أي سبب للتنصل من عملية السلام، وأشار برهم إلى كلمة الرئيس محمود عباس التي وصفت الشعب الفلسطيني بأكمله تحت الحصار وليس قطاع غزة فقط.

واستعرضت النائب د. نجاة الأسطل اتفاقية المصالحة مؤكدة على أن الاتفاقية تنص على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد عام من توقيعها .

وأكد النائب علاء ياغي أن شهر سبتمبر القادم سيضع العالم أمام استحقاقات السلام ، وأن المطلوب من العالم هو السير باتجاه السلام وليس اتجاه الحرب الذي أكده نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل مطالبة العالم بالوقوف عند مسؤولياته والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.