الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدامى نادي جنين يتسيدون بطولة سباعيات مرج بن عامر الأولى

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 19:03 )
جنين - معا - عصري فياض - بمشاركة 14 فريقا، وتحت شعار " أغيثوا ملعب الشهيد أبو عمار" نظم نادي مرج بن عامر الرياضي في جنين بطولة سباعيات مرج بن عامر الأولى على ارض الملعب المذكور طيلة يوم الجمعة تحت رعاية كل من شركة المصلح للمقاولات لصاحبها المهندس مصطفى حسن المصلح الراعي الأول وطارق الزعيم الراعي الثاني وبمشاركة الفرق الأربعة التي قسمت من قبل اللجنة الفنية إلى أربع مجموعات بعد إجراء القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى : نادي جنين وعقابا وسيلة الحارثية.

المجموعة الثانية : مرج بن عامر الأول وبرقين وعنزا.

المجموعة الثالثة : مركز شباب مخيم جنين وزبوبا وشرطة نابلس ودير غزاله.

المجموعة الرابعة : مرج بن عامر الثاني وفريق الزبيدات الريحاوي وقدامى جنين والطيبة.

وقد خاضت هذه المجموعات خمسا وعشرون مباراة ضمن الدور الأول ودور الثمانية والربع نهائي والنصف نهائي والنهائي ، حيث جاء الدور الثاني على أساس خروج المغلوب من مرة واحدة ودور الربع نهائي والنصف نهائي والختام، وقد تأهل للدور الربع نهائي أربعة فرق وهي قدامى جنين ومرج بن عامر الأول و سيلة الحارثية وشرطة نابلس، وجاءت النتائج الختامية للبطولة على النحو التالي:

كأس المركز الأول حسمه قدامى نادي جنين بعد الفوز على فريق مرج بن عامر الأول بضربات الترجيح اثر التعادل السلبي في المباراة. وبذلك يكون المركز الثاني قد ال للفريق المنظم فريق نادي مرج بن عامر الأول، أما المركز الثالث فقد جاء من نصيب فريق نادي سيلة الحارثية الذي حسم لقاءه أيضا بضربات الترجيح مع فريق شرطة نابلس، أما كأس أفضل لاعب فقد ناله كريم أبو اسعد لاعب نادي جنين الصاعد، وكأس أفضل حارس كان من نصيب قيس سوقيه حارس مرمى نادي مرج بن عامر الأول، الذي تميز خلال البطولة. كما تم تكريم فريق زبيدات أريحا بميداليات نظرا لقدومه من محافظة أريحا ومشاركته بالبطولة ووصوله للدور الثمانية.

وقد قام كل من غالب أبو جعفر رئيس الهيئة الإدارية في نادي مرج بن عامر وأعضاء اللجنة المشرفة العليا على البطولة نشأت أبو مراد أمين سر النادي وعصام الأطرش وحسن أبو لبان وسلام سنان وموسى أبو حماد وطه أبو زعل ومحمد الغزاوي أعضاء اللجنة الفنية ومحمود الكايد ممثل أكاديمية الشهيد ياسر عرافات للمصارعة الحرة بتوزيع لكؤوس والميداليات على الفائزين.

وقد قامت الفرق المشاركة الأربعة عشر بصياغة بيان مشترك والتوقيع عليه حول وضع الملعب، وتسليمه لامين سر نادي مرج بن عامر نشأت أبو مراد حمل شعار البطولة " اغيثو ملعب الشهيد أبو عمار" جاء فيه توجيه مناشده لكل من الرئاسه الفلسطينية ومجلس رئاسة الوزراء والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والى وزارة الشباب والرياضة ومحافظ محافظة جنين من اجل العمل السريع على إنقاذ ملعب الشهيد أبو عمار من خلال إعادة تأهيله نظرا للحاجة الماسة التي يوفرها الملعب لنحو 25 فريقا رياضيا في المدينة والمحافظة.

، وقد قام أبو مراد بتسليم الكتاب إلى كل من كمال أبو الرب مساعد المحافظ عضو الاتحاد وسيد السيد عضو لجنة الشمال اللذان قاما بزيارة البطولة أثناء فعالياتها وعبرا عن تضامنهما مع الحدث ومؤازرة شعارها ، كما القي غالب أبو جعفر كلمة في نهاية البطولة أكد فيها أن هذه البطولة كانت تظاهرة رياضية تضامنية مع الملعب المذكور، وأضاف ابو جعفر أن نحو ثلايماية لاعب وإداري كانوا معنا طيلة اليوم وشاركوا في هذه التظاهرة،الأمر الذي نعتبره رسالة موجه إلى كل المسؤولين مكتوبة بفعل رياضي كبير تؤكد على الشعار المرفوع، وأضاف ابو جعفر أن البطولة هذه ستكون انطلاقا لنسخ اخرى في العام القادم وعلى نفس الملعب وبمشاركة أوسع.

كما أثنى ابو جعفر على الجهات الراعية وهي شركة المصلح للمقاولات وطارق الزعيم ومخبز ابو موسى الذي قام بتزويد الفرق بوجبات غذائيه. كما شكر كل من الملازم اول جلال بشارات والملازم اول محمود ربايعة ضابطا الشرطة الخاصة وعناصر المفروزة اللذين قاكوا بحفظ النظام خلال يوم البطولة. كما تقدمت ادارة نادي مرج بن عامر من الحكم الدولي سليم السعدي بالدعوة للشفاء بعد الاصابة التي تعرض لها اثناء تحكيمه لمباراة قفين وحطين على ملعب رؤيا شباب فلسطين في قباطية

قاد البطولة كل من : إسحاق الكيلاني و ثائر جرادات ومعين صبح ونشأت أبو مراد.