الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اللاعب قسم غنام والانتماء الحقيقي

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 19:09 )
بقلم : خالد عرباس
على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم

آثرت أن أبدأ بهذه الكلمات الشعرية في بداية مقالتي هذه بالرغم من أن المقالة تختص بالموضوع الرياضي البحت لأتحدث عن حدث مهم جداً وبناء من وجهة نظري كمتابع رياضي أولاً وكتربوي ثانياً . هذه المقالة تتمحور حول أحد اللاعبين الخلوقين والمميزين ، ألا وهو اللاعب قسم عدنان غنام ابن بلدة عقابا من محافظة طوباس ولاعب نادي عقابا بكرة الطائرة .

ومن خلال معرفتي البسيطة في هذا اللاعب أثناء دوري أندية الدرجة الأولى الذي انتهى يوم السبت الماضي .أردت أن أتحدث عنها للقراء الأعزاء لما في هذه القصة من معاني سامية يتسم بها العديد من لاعبينا ورياضيينا في فلسطين وتعطي صورة ايجابية للاعبينا في كافة الملاعب. الحكاية كانت يوم السبت الماضي وفي صالة نادي ثقافي طولكرم وأثناء مباريات الملحق المؤدي للدرجة الممتازة لكرة الطائرة وبينما كانت مباراة نادي شباب الخضر ونادي رمون جارية لفت نظري بأحد اللاعبين وهو جالس على أرضية الصالة وفي إحدى زواياها يحمل كتابا ويقرأ فمسكت بالكاميرا الخاصة بي والتقطت صورة للاعب قسم غنام وهو يقرأ ويدرس بكل جدية .

|131197|

فسألته ماذا تفعل ؟ فأجاب بأن يوم غد الأحد عندي امتحان نهائي للفصل الدراسي الثاني فآثرت أن استغل الفرصة وأقرأ وأنا متواجد هنا في الصالة بين الاستراحة لفريقي عقابا. فاستحضرني بيت الشعر الذي يقول
العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم

هذه الحالة صورة رائعة لأبنائنا الطلبة اللاعبين وتعبر عن مدى الانتماء الحقيقي للنادي في وقت بدأ الانتماء يغيب عن الكثير من لاعبينا. ها هو اللاعب قسم غنام يثبت للجميع بأنه طالب ولاعب جاء مع فريقه للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة ولم ينسى أن هناك واجب آخر ألا وهو التعليم ويؤكد الانتماء الحقيقي لفريقه وبلدته التي يمثلها في الملعب. ومن ناحية أخرى يؤكد بأن العلم والرياضة لا يتعارضان بل العكس مكملان لبعضهما البعض وعلما بأن الطالب قسم غنام من الطلبة المتفوقين في دراستهم المدرسية.
نقول للاعب قسم غنام بالتوفيق والنجاح في حياتك التعليمية والرياضية .