الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: طواقم صحف الضفة تعمل بغزة بحرية ونستعد لاي مبادرة

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- قال د. حسن ابوحشيش رئيس مكتب الاعلام الحكومي في غزة ان الحكومة المقالة تتابع التصريحات التي تنادي بالسماح للصحف الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالعمل.

وأكد أبوحشيش في بيان وصل "معا": "ان الصحف التي تصدر في الضفة وهي القدس والأيام والحياة الجديدة لها مكاتبها في قطاع غزة وطواقمها تعمل بحرية كاملة ونحن على تواصل مستمر معها.وان النسخ الورقية فقط التي تطبع في الضفة لم تدخل غزة في الآونة الأخيرة وليس منذ أحداث 2007".

وأوضح أن الصحف التي تصدر في قطاع غزة وهي "فلسطين والرسالة والاستقلال" لا يوجد لها مكاتب وطواقم في الضفة الغربية منذ أحداث 2007 فهي ممنوعة من العمل والطباعة والتوزيع نهائياً.

واضاف" لقد قدمنا العديد من المبادرات سابقاً وحديثاً من أجل تحقيق مصالحات إعلامية حقيقة تسبق المصالحات السياسية والاجتماعية لكن لم نجد لها قبولاً".

واكد ابوحشيش على ضرورة السماح فوراً للصحف في قطاع غزة بفتح مكاتبها واعتماد طواقمها في الضفة كتهيئة أولية، حتى إذا ما تم الاتفاق بين الأطراف على عمل الصحف وسيكون هناك فرصة متساوية لكافة الصحف الست في الانطلاق والعمل، وهذا عين العدل.

وأعرب أبو حشيش عن استعداده لمناقشة أي مبادرة أو فكرة بالخصوص، مشيرا الى انه حتى اللحظة لم يتقدم أحد للمكتب الإعلامي الحكومي بأي خطوة أو فكرة حول الموضوع.

وشهد الملف الاعلامي تطورا في الاونة الاخيرة حيث تمكن تلفزيون فلسطين من العمل في قطاع غزة واعداد التقارير المصورة واستضافة ضيوف لبرامجه فيما تمكن تلفزيون الاقصى ايضا من استضافة شخصيات بشكل مباشر من الضفة الغربية الا ان ملف الصحف لم يطرأ عليه اي تطور حيث لا تصل الصحف الثلاث اليومية الى قطاع غزة ولا توزع صحف فلسطين والرسالة والاستقلال في الضفة الغربية.