الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تبرئة بلاتر وايقاف وارنر بن همام

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 09:52 )
بيت لحم – معا - برأت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ساحة سيب بلاتر رئيس الاتحاد في تحقيق بشأن تقديم رشى اليوم الاحد لكنها اوقفت القطري محمد بن همام منافسه السابق على الرئاسة وجاك وارنر نائب رئيس الفيفا بشكل مؤقت.

وقالت اللجنة انها على قناعة بأن بن همام ووارنر سوف يتعين عليهما الاجابة على تساؤلات لكنها أكدت انهما بريئان الى أن يثبت العكس.

وكان محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فجر يوم الأحد الانسحاب من رئاسة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والتي من المقرر أن تقام يوم الأربعاء المقبل 1 يونيو/حزيران.

وأوضح بن همام في بيان نشر عبر موقعه الشخصي على الانترنت http://www.afcpresident.com : يحزنني أن الترشح للأسباب التي كنت أؤمن بها، كان له ثمناً باهظاً وهو تآكل سمعة الفيفا. ليس هذا ما كان في ذهني لفيفا، وهو أمر غير مقبول.

وأضاف: لن أسمح بأن يتم جر الاسم الذي أحببته أكثر وأكثر إلى الوحل بسبب التنافس بين شخصين.. يجب أن تأتي اللعبة بحد ذاتها والناس الذين يحبونها حول العالم أولا.

وأوضح: نتيجة لكل ما سبق فإنني أعلن انسحابي من انتخابات الرئاسة.

ويذكر ان محمد بن همام قد اعن ترشيحة امام المنافس الوحيد الرئيس الحالي للاتحاد الدولي جوزف سب بلاتر وخاض حملة من اجل كسب المؤيدين ، الا انه اعلن عن انسحابه بالرغم من ان الكثيرين شككوا في امكانية نجاح بن همام لو بقي مصرا على خوض الانتخابات ، وكانت لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي قد حققت مع بن همام في نهاية الاسبوع الماضي والذي بدوره طالب بالتحقيق مع بلاتر .