الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية دار الكلمة تستضيف ورشة فنية للفن الادائي

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 10:01 )
بيت لحم- معا- استضافت كلية دار الكلمة ورشة دولية للفن الإدائي في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي– جبل مرير، بيت لحم، حيث شارك في الورشة عدد من الفنانين العالميين من عدة مناطق في العالم ومنهم,سَكيكو يَماوكا من اليابان، مارتين زيت من تشيكوسلوفاكيا، تشامبون أبيسوك وتشانتويبا نوا أبيسوك من تايلندا، ونَنيتشي يَردغول من ألمانيا.

كما وشارك بعض الفنانين الفلسطينيين وأساتذة وطلبة برنامج الفنون التشكيلية المعاصرة في الكلية.

حيث رحبت رئيسة قسم الفنون المرئية فاتن نسطاس متواسي بالفنانين والحضور، وبعدها قام كل من الفنانين المشاركين بتعريف انفسهم وتقديم لمحة عن انتاجهم وتوجههم الفني.

حيث انعقدت ثلاث ورشات عمل، تم العمل من خلالها على تحفيز التواصل الفني بين الثقافات والحضارات المختلفة وعلى محاولة أداء تمارين وتجارب فنية جاهدين كجماعة لإنتاج عمل فني أدائي واحد دولي ومشترك.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال يوم واحد من العمل بالفن الأدائي، نتجت علاقات ودية وتواصل فعّال بين الفنانين المحليين والدوليين والطلبة أيضا. كانت الأجواء حماسية وإبداعية،. مما يزيد القناعة أن الفنون تجمع ولا تفرق وهي أيضا تزيد من سبل التفاهم والتواصل بين الشعوب والحضارات، وهي قادرة على تسخير الصعوبات والتقليل من الفروقات إن كانت لغوية أو عقائدية أو عرقية.

وتعتبر كلية دار الكلمة هي كلية معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وهي عضو أساسي في مجموعة ديار، مختصة في الفنون المرئية والفنون الأدائية وهي رائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، تعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.