الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بديا تنفذ ورشة العمل الاولى حول الخطة التنموية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 10:08 )
سلفيت- معا- قام الفريق الاستشاري المختص باعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لمدينة بديا للاربع سنوات القادمة والذي تم التعاقد معه من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات لاعداد هذه الخطة بعقد ورشة العمل الاولى في قاعة الملوك في مدينة بديا غرب سلفيت والتي ضمت اعضاء اللجان التي تم تشكيلها للمشاركة في اعداد الخطة وهي لجنة التخطيط الاستراتيجي وفريق التخطيط الاساسي، وبحضور اعضاء المجلس البلدي وعدد من ممثلي اصحاب العلاقة والاختصاص وممثلين عن المجتمع المحلي.

وقد رحب رئيس البلدية خالد الاطرش بالحضور شاكرا القائمين على اعداد هذه الخطة ومثمنا الجهود التي بذلوها موضحا مدى اهميتها لمدينة بديا في المرحلة القادمة مركزا على اهمية اختيار القضايا التنموية ذات الاهمية.

بدوره قدم الدكتور عنان الجيوسي شرحا موجزا حول الخطة ومراحل تنفيذها والمرحلة التي وصل اليها التخطيط من حيث تشكيل اللجان في كافة القطاعات والتي قامت بصياغة التحليل التشخيصي للقطاعات والخروج بمؤشرات رقمية ووصفية ومؤثرات ايجابية ومؤثرات سلبية وبالتالي الخروج بمجموعة من الاحتياجات والقضايا التنموية الهامة، وان الهدف من هذه الورشة الخروج بمجموعة قضايا تنموية ضروية ذات اولوية.

وقد تم عرض موجز من قبل منسقي اللجان لكافة المؤثرات الايجابية والسلبية والقضايا التنموية التي تم الخروج بها في كافة القطاعات ومن ثم تم تشكيل مجموعات عمل لتحديد واختيار اهم القضايا التنموية.

وخرجت الورشة بمجموعة من القضايا التنموية الضرورية لمدينة بديا للاربع سنوات القادمة تتعلق بالصحة والصرف الصحي والصناعة والطرق والتنظيم والتخطيط والثقافة والرياضة.

وقام الحضور من خلال مجموعات عمل بصياغة رؤية مشتركة لمدينة بديا للعشرة سنوات القادمة وتم الاتفاق على صيغة من قبل الجميع.

يذكر ان ورشة العمل هذه هي واحدة من عدد من ورشات العمل واللقاءات المجتمعية التي تمت سابقا والتي ستستمر في المرحلة القادمة خلال فترة التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدينة.