الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون يؤكد على ضرورة التعاون بين القطاع الخاص والقطاع الرياضي

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون على أهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع الرياضي والشبابي، ضمن رؤية مشتركة تعزز تطلعات الشباب وتشجعهم على خوض غمار المنافسة في جميع الألعاب.

جاء ذلك خلال لقاء المدهون مع جمعية رجال الأعمال، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب ورئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، بمقر جمعية رجال الأعمال بغزة.

وتناول المدهون خلال حديثه لرجال الأعمال أهمية الارتقاء بالأندية والاتحادات الرياضية، وفتح آفاق الشراكة خارجياً، وتنفيذ مشاريع تعود بالمنفعة على المؤسسات والشركات الوطنية مادياً وإعلامياً.

بدوره أشاد وليد أيوب بجهود وزارة الشباب والرياضة ودور الوزير المدهون في الارتقاء بالنشاط الرياضي، والجهود المبذولة لإعداد الخطة الإستراتيجية للرياضة، كما دعا لتعزيز الدعم الموجه للألعاب الفردية، موجهاً حديثه لرجال الأعمال بضرورة التوجه نحو رعاية الألعاب الفردية كونها لا تحتاج إلى الكثير من الإمكانات ويمكن التقدم فيها بسرعة وتحقيق الإنجازات.

وبدورهم رحب رجال الأعمال بالتعاون مع القطاع الرياضي وتقديم الدعم لرعاية الأندية وبناء المنشآت التي تساعد في احتضان الأنشطة والفعاليات والاستفادة منها كمشاريع استثمارية تخدم الرياضة، مطالبين بدور الوزارة للمساعدة في الحصول على آلية مناسبة من خلال الضرائب بحيث تخدم هذه المشاريع.

بينما أكد المدهون على تقديره لدور القطاع الخاص وخاصة شركة "جوال" التي قدمت نموذجاً متقدماً في دعم الألعاب الرياضية والمنشآت، مقترحاً عقد ورشة عمل بمشاركة رجال الأعمال والرياضيين والوزارة والمتخصصين لدراسة الاحتياجات والموارد.

وفي ختام اللقاء عبر علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال عن تقديره للجهود التي تبذلها الوزارة، واعداً بتقديم الدعم للأندية ودراسة كافة الاحتياجات لبناء شراكة لتحقيق الأهداف المرجوة، وقدم الحايك درعاً للوزير المدهون تقديراً لجهوده في دعم الرياضة.