الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو زنيد تطالب بدعم عربي عاجل لمواجهة خطة تهويد القدس

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 10:22 )
القدس- معا- أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد أن الخطة التي وضعتها حكومة الإحتلال بتهويد مدينة القدس المحتلة سيكتب لها الفشل أمام صمود وتمسك أبناء الشعبنا الفلسطيني بعروبة وفلسطينية المدينة المقدسة.

وقالت النائب أبو زنيد رداً على الخطة العنصرية التي أقرتها حكومة الإحتلال خلال جلستها في البلدة القديمة من القدس " أن مواجهة هذه الخطة يجب أن يكون بتكثيف الدعم العربي لأبناء شعبنا في مدينة القدس لتعزيز صمودهم وإفشال مخططات الإحتلال الرامية الى طردهم من المدينة وتهجيرهم، مضيفة" أن هذه الخطة تأتي مع قرب حلول الذكرى الرابع والأربعين على مرور ذكرى النكسة بتهجير أبناء شعبنا من القرى والبلدات المقدسية".

وأكدت " عقد الجلسة في البلدة القديمة هو بمثابة تحد سافر لكافة متطلبات العملية السياسية، وضربة قاصمة لكافة النداءات الدولية بوقف أعمال البناء والتوسع في المدينة وكافة الأراضي الفلسطينية، مشددة "أن خطوة الإحتلال يجب أن تواجه برد عربي وزيادة حجم التضامن الدولي على إنتهاكات الإحتلال المستمرة بحق أبناء القدس".

وأضافت النائب ابو زنيد " نحن نقف على أبواب مرور 44 عاما على تهجير أبناء شعبنا من البلدات والقرى المحتلة عام 67، نجدد التأكيد على أننا لن نتنازل عن شبر من أراضينا المحتلة، مؤكدة " أن الأراضي المحتلة جزء لا يتجزأ من دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأكدت أبو زنيد "أن الإحتلال الإسرائيلي يسعى بشتى الوسائل والطرق الى تهويد المدينة وتضييق الخناق على السكان المقدسيين الأمر الذي أدى الى تدمير الوضع الإقتصادي في المدينة، وإنعكس بشكل سلبي على أوضاع المقدسيين وحياتهم اليومية.

وطالبت النائب أبو زنيد القيادة الفلسطينية والدول العربية وضع الخطط اللازمة لإنقاذ المدينة من مساعي الإحتلال لتهويد المدينة ووضع إستراتيجية دعم لتعزيز صمود أبناء شعبنا وإعادة إصلاح وتأهيل المؤسسات التعليمية وتقديم الدعم العاجل لكافة المؤسسات العاملة في المدينة لمواجهة التحديات التي تواجهها والإجراءات التعسفية من الإحتلال الإسرائيلي.