الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طوباس تكرم حفظة كتاب الله

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 11:48 )
طوباس- معا- كرمت مديرية أوقاف محافظة طوباس كوكبة من أشبال حفظة كتاب الله بدعم ورعاية لجنة دعم دور القران الكريم في المحافظة وذلك بمسجد الشهيد وبحضور أولياء أمور الطلبة وحشد من أهالي المحافظة. وفي بداية الحفل رحب مدير أوقاف محافظة طوباس الشيخ احمد اشتيه بالحضور ناقلا لهم تحيات وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش ومباركته لهذه الأشبال بحفظها لجزء من كتاب الله داعيا لهم ببذل المزيد من الجهود الطيبة في حفظ كتاب لله كاملا.

وبين اشتية بكلمته أهمية حفظ القران الكريم وأفضلية تعلمه وتعليمه انطلاقا من قول رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم (خيركم من تعلم القران وعلمه).

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالعمل على فتح ودعم مراكز لتحفيظ وتجويد القران الكريم وزيادة أعداد الملتحقين بها وتبعية هذه المراكز في المحافظة لمديرية أوقاف طوباس، داعيا أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بهذه المراكز ،ومخاطبا الجيل الجديد بضرورة حفظ كتاب الله عز وجل وفهم وتدبر معانيه واحكامه وتلاوته باحكامه واصوله وثمن دور اللجنة المؤازرة لمراكز التحفيظ وجهودهم في دعم وتطوير هذه المراكز.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم شهادات تقديرية وهدايا رمزية من قبل الأوقاف ولجنة دعم وإسناد دور القران الكريم في المحافظة للطلبة الذين أتموا حفظ الجزء الأخير من كتاب الله.