الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية لمدير تربية أريحا لقاعات الامتحان الموحد

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 12:23 )
اريحا- معا- قام مدير التربيه والتعليم أ. محمد الحواش يرافقه رئيس قسم الامتحانات والتعليم العام والعلاقات العامة بجولة تفقدية لعدد من قاعات الامتحان الموحد في مدارس المحافظة.

وأعرب الحواش عن ارتياحه لسير الامتحانات بهدوء ونظام كما أشاد بجهود قسم الامتحانات العامة والذي اتخذ كل الإجراءات الكفيلة بنجاح الامتحان.

واطلع الحواش في جولته على سير الامتحان في كل من مدرسة الراهبات الفرنسيكانيات والتيراسنطة ومدرسة أبو بكر الصديق ومدرسة جمعية سيدات أريحا والتقى خلالها بمدراء المدارس وزار قاعات الامتحان واطمئن على مستوى الطلبة.

وقد أكد الحواش على أهمية الامتحان الموحد للوقوف على مستوى الطلبة الدراسي بالإضافة إلى معرفة جوانب الضعف والقوة لدى الطلبة والعمل على وضع الخطط العلاجية المناسبة لمعالجة الضعف بالإضافة الى التأكد من جاهزية المعلم وإتمامه للمنهاج الفلسطيني.

كما أشار الحواش إلى أن الامتحان الموحد خلق حراكا ايجابيا في المدارس ولدى أولياء الأمور ايضاً, وذلك من خلال سؤالهم الدائم عن مستوى أبنائهم وسعيهم للتواصل مع المدرسة للاطمئنان على أوضاع أبنائهم الطلبة.

ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين الذين سيخوضون الامتحان الموحد (597 طالبة وطالبة ) موزعين على صفوف الرابع والخامس والثامن والتاسع فيما تقدم اليوم طلبة صفوف الرابع والخامس والثامن الأساسي لمواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية.