الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع 180 جهاز حاسوب محمول للمشرفين التربويين في غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- وزعت الوزارة 180 جهاز حاسوب محمول (لاب توب) على المشرفين التربويين بدعم مباشر من مؤسسة أرض الإسراء الخيرية التي تكفلت بتوفير نصف ثمن الجهاز.

وجاءت المبادرة من وزير التربية والتعليم العالي المقالة د.أسامة المزيني الذي وعد المشرفين التربويين خلال لقائه معهم الأسبوع الماضي بتوفير كل ما يلزمهم لتحسين عملهم والارتقاء بأدائهم.

وتقدم د.خليل حماد مدير عام الإدارة العام للإشراف التربوي بجزيل الشكر للوزير الذي استجاب بسرعة إلى مطالب المشرفين مؤكداً على أن إدارته تسعى من خلال تزويدهم بالحواسيب المحمولة إلى توفير الجهد والوقت.

وأشار حماد إلى أن الإدارة العامة سعت في الفترة الماضية إلى الارتقاء بمستوى المشرفين من خلال اختيار الأكفاء منهم بعد إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لهم وفق معايير معتمدة؛ موضحاً أن الإدارة العامة عقدت دورة تأهيلية للمشرفين التربويين الجدد لرفع كفاياتهم وإكسابهم مهارات الإشراف التربوي الأساسية، كما عقدت دورات في البحث العلمي والقياس والتقويم وآليات كتابة التقارير بالإضافة إلى عقد لقاءات إشرافية لمختلف التخصصات بهدف عرض المشكلات الطارئة لكل مبحث على حدة وإيجاد الحلول المناسبة.

وبين حماد أن الإدارة تسعى لتفعيل دور المرشدين التربويين في المناهج الفلسطينية وأخذ رأيهم في مختلف القضايا التربوية وتشجيعهم على المشاركة في مختلف المؤتمرات والمناسبات التربوية التي تعقدها الجامعات والمؤسسات المتخصصة.

بدوره أكد أ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف بالوزارة على ضرورة الانتقال بالإشراف التربوي من النمط التقليدي الذي يعتمد على الورق إلى الإشراف الالكتروني، وفتح الآفاق أمام المشرفين التربويين لتطوير عملهم باستخدام التقنيات الحديثة واستبدال النماذج الورقية بنماذج الكترونية تتسم بالسهولة وقابلية حفظها مدة أطول .

وأشار المدهون إلى أن توزيع 180 حاسوباً محمولاً على كافة المشرفين التربويين خطوة مهمة ستساعدهم على التواصل السريع والحصول على المعلومات الإشرافية من خلال التصفح عبر الشبكة العنكبوتية والإطلاع على أحدث ما استجد في الإشراف التربوي.

وقال أ.حامد جندية رئيس قسم إشراف المباحث إن وزير التربية والتعليم د.أسامة المزيني استجاب بسرعة إلى مطالب المشرفين بعد الالتقاء بهم متقدماً بجزيل الشكر والتقدير لجمعية أرض الإسراء الخيرية والتي ساهمت بدفع نصف المبلغ لكل جهاز موضحاً أن امتلاك المشرفين للأجهزة المحمولة سيسهل عملهم ويوفر الكثير من الجهد والوقت.

وأشار جندية إلى أن المشرفين يأملون بتحقيق كافة مطالبهم التي قدمت للوزير.