الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تستقبل السكرتير الثاني بمكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 20:36 )
غزة -معا- استقبل الدكتور كمالين كامل شعث - رئيس الجامعة الإسلامية - السيد الكسندر إبيرل - السكرتير الثاني بمكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية, ومسئول شئون الصحافة والثقافة والبروتوكول في الممثلية, وأطلع الدكتور شعث السيد إبيرل على مدى تأثر الجامعة بالظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني, ومن صورها الحد من المشاركات في المؤتمرات واللقاءات العلمية والبحثية التي تعقد خارج قطاع غزة.

وتحدث الدكتور شعث عن التسهيلات التي قدمتها الجامعة للطلبة حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم الأكاديمية, مؤكداً على حرص الجامعة بعدم حرمان الطلبة من الدراسة بسبب الضائقة الاقتصادية.

ووقف الدكتور شعث على التوسع الأفقي الذي تشهده الجامعة الإسلامية, والذي يشمل مركز الجامعة الإسلامية في مدينة خانيونس, إلى جانب مقر الجامعة الجديد المقرر إقامته في منطقة المغراقة, والمدينة الطبية المزمع إقامتها في شمال قطاع غزة.

وأوضح الدكتور شعث أن حركة التوسع الشاملة التي تشهدها الجامعة تأتي تماشياً مع حرصها على تقديم خدماتها المختلفة بمستويات ذات جودة عالية.

وكان الدكتور شعث التقى والسيد إبيرل بحضور الدكتور رفعت رستم - نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات, والأستاذ الدكتور عادل عوض الله - عميد البحث العلمي, والدكتور شقيق جندية, والدكتور حاتم حماد, والدكتور سمير عفيفي - وهم من أكاديميي الجامعات الحاصلين على شهاداتهم الجامعية من الجمهورية الألمانية.

من ناحيته, بين الدكتور رستم أهمية إدخال الجامعات الفلسطينية في أجندة برامج التطوير الألمانية ومساعدتها أسوة بما هو معمول به في المدارس, مشيراً إلى أهمية التبادل الأكاديمي وتطوير العلاقات بين الجامعة الإسلامية والجامعات الألمانية.