الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المغازي تعلن اطلاق الخطة الإستراتيجية التنموية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 13:47 )
غزة- معا- أعلنت بلدية المغازي عن انطلاق الخطة الإستراتيجية التنموية وذلك خلال لقاء جماهيري في قاعة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي.

وحضر اللقاء محمد النجار رئيس بلدية المغازي وحشد كبير من أهالي مخيم المغازي والشخصيات الاعتبارية ورؤساء المؤسسات المجتمع المدني والمتخصصين.

وافتتح اللقاء الجماهيري أديب أبو غزال مسئول العلاقات العامة بالترحيب بالحضور باسم أعضاء المجلس البلدي رئيسا وأعضاء وعاملين، وذكر باننا نلتقي اليوم لنتعرف وإياكم عن ماهية الخطة الإستراتيجية التنموية التي ستنفذها بلديتكم بلدية المغازي وبمشاركتكم الفاعلة في كافة المراحل التخطيط . ليكم شعارنا اليوم" لنخطط معا من اجل النهوض بهذا المخيم"

وأوضح ابو غزال بان التخطيط والنجاح في الحياة بمثابة الفعل والأثر فمن فاته فرصة التخطيط وفشل فيها فانه بذلك قد خطط للفشل.

ثم تحدث محمد بركة النجار رئيس البلدية المغازي في كلمة ترحيبية بدأها مرحبا بالحضور من ممثلي المؤسسات والفعاليات الاجتماعية في المخيم والشخصيات الاعتبارية والخبراء وممثلي العشائر المختلفة ، وتطرق خلال حديثه لمحاور عديدة.

وأكد النجار بان هذه الخطة لاول مرة تنفذ في بلدية المغازي من خلالها سنبتعد عن العمل العشوائي الى العمل المخطط وبمشاركة اوسع واكثر فعالية من قبل المجتمع المحلي، مشيرا بان تلك الخطة تأتي ضمن خطة وطنية شاملة لكل فلسطين دون أي تقسيمات تذكر وهذا ما يعطيها الأهمية الكبرى، وإنها مدعومة من قبل صندوق تطوير وإقراض البلديات من خلال وزارة الحكم المحلي، والمكتب الاستشاري مركز الهندسة والتخطيط الذي يكون بمثابة المتابع والداعم فنيا للخطة في كافة مراحلها، وذكر أيضا بأن مدة تنفيذ الخطة هو ستة شهور .

وشدد رئيس البلدية على أن مشاركة المجتمع المحلي في الخطة ليس شكليا على الإطلاق بل ستكون المشاركة فاعلة وفي كافة مراحل الخطة بدءً من الرؤيا وصولا لمرحلة التقييم .

واضاف النجار انه في حال انجاز الخطة هذا سيفتح المجال أمام التمويل بشكل اكبر وأكد بان نجاح الخطة في تلبية الاحتياجات الحقيقية مرهونا بالمشاركة الفاعلة من فئات وشرائح المجتمع المحلي .

كما قدم محمد مغاري المنسق لإعداد الخطة عرضا مختصرا لمدة نصف ساعة حول ماهية الخطة وأسسها ومفهوم التخطيط الاستراتيجي التنموي والأدوار المطلوبة لكل المشاركين من مجلس بلدي وموظفين ومدراء دوائر وأقسام ولجان متخصصة من فئات المجتمع المحلي.