الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطباء أمريكيون وفرنسيون يجرون عمليات معقدة في مستشفى جنين الحكومي

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 14:30 )
جنين- معا- يجري فريقان طبيان في مستشفى جنين الحكومي، الأول أمريكي الذي يجري عمليات جراحية تجميلية، والأخر فرنسي يجري عمليات معقدة للمسالك البولية عن طريق المنظار والتي تجرى لأول مرة في محافظة جنين.

وقال الدكتور نادر أرشيد مدير المستشفى لمراسل معا في جنين إن الفريق الطبي الأمريكي والذي يقضي يومه الأخير في المستشفى قد جاء إلى المدينة منذ أسبوع لإجراء عمليات تجميلية للأطفال وخاصة المصابين بالشفة الارنبية.

وأضاف أن الفريق يتكون من طبيبين متخصصين وممرض مساعد اجروا 20 عملية جراحية تجميلية في غضون أسبوع وغالبيتهم من الأطفال، مشيرا أن العمليات التي أجريت كانت صعبة ومكررة أي لم تنجح في عمليات سابقة أجريت في مستشفيات أخرى.

أما بالنسبة للفريق الطبي الفرنسي قال أرشيد يتكون الفريق من طبيب جراح مختص في المسالك البولية، وهو فلسطيني الأصل من صفد ويحمل جنسية فرنسية، وطبيب فرنسي تخدير وممرضة عمليات وممرضة تخدير.

وأضاف قدم الفريق الفرنسي يوم السبت الماضي لإجراء 18 عملية معقدة عبر المنظار ،هم بأمس الحاجة لمثل هذه العمليات، حتى يوم غد الثلاثاء، مشيرا أن مثل هذه العمليات المعقدة وعبر المنظار هي الأولى من نوعها في محافظة جنين ونادرة تفتقر إليها لمحافظة.

وثمن ارشيد دور الفريق الطبي الأمريكي الذي رسم البسمة في وجوه الأطفال الذي كانوا يعانوا من تشوه خلقي، كما ثمن دور الفريق الطبي الفرنسي على ما بذلوه في إجراء العمليات الجراحية الأولى والنادرة والمميزة في محافظة جنين.