الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة لوزير العمل لانهاء معاناة العالمين في بنك الاستثمار

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 17:55 )
جنين – معا - ناشد الاتحاد العام للنقابات وكافة العاملين في بنك الاستثمار الفلسطيني وزير العمل التدخل الفوري لإنهاء معاناة كافة العاملين في البنك والاستجابة لمطالبهم التي ستساهم في رفع مستوى الخدمات التي يقدمها البنك ،والإسهام في دفع الاقتصاد الوطني للأمام.

جاء ذلك خلال زيارة وفد نقابي من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين العاملين في بنك الاستثمار الفلسطيني في جنين.

واجتمع الوفد مع العاملين المضربين عن العمل هناك تم الاستماع إلى مطالبهم حيث تعتبر نتاج طبيعي للعاملين في هذه المهنة والتي تتمثل في احتساب ساعات العمل الإضافية حسب نص القانون وتثبيت سعر صرف الدولار على 4,3 وصرف بدل ملابس وبدل مواصلات ورفع معدل الأجور.

واستهجن الوفد النقابي إقدام إدارة البنك على فصل احد الناشطين نقابيا من البنك هذا إلى جانب إنذار العديد من العاملين في البنك نتيجة الإضراب تسلحا بالمادة (40) بند (4) من قانون العمل الفلسطيني ،متجاهلين نص المادة (39) من نفس القانون والتي تنص على حق العاملين الانخراط في العمل النقابي، هذا إلى جانب نص المادة (66)من القانون نفسه التي تضمن حق العاملين في الإضراب.

وأكد الوفد النقابي على حق العاملين في مطالبهم وحقهم في الإضراب وذلك استنادا إلى نصوص قانون العمل الفلسطيني ،مؤكدا وقوف الاتحاد العام للنقابات بكل هيئاته الإدارية ولجانه العمالية إلى جانب العاملين في هذا البنك مطالبين الإدارة العامة في البنك الاستجابة الفورية لهذه المطالب.

من جهتهم أكد الموظفون المضربون عن العمل بان مطالبهم بسيطة والأجدر بالإدارة الاستجابة الفورية لهذه المطالب وانه لا يوجد أي مطلب فوق العادة خاصة في ظل تدني نسبة الأجور في هذا البنك وفي ظل الارتفاع الكبير في معدل الأسعار خاصة في السلع الأساسية.