الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: تهويد القدس جريمة بحق المقدسات ومخالفة للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 22:09 )
رام الله -معا- اعتبرت حركة فتح ما يجري في القدس الشرقية من عملية تهويد بانها باطلة ومخالفة للقانون الدولي باعتبارها مدينة فلسطينية محتلة منذ العام 1967.

ولفتت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة للمتحدث باسمها اسامة القواسمة نظر العالم الى الحملة التي يتعرض لها التراث الفلسطيني الانساني في القدس التي اكدت أن المعالم الحضارية والثقافية والتاريخية في المدينة المقدسة تتعرض لحملة تزييف وتهويد غير مسبوقة .

وأشارت الحركة لما ورد في تقرير مكتب ألأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية "أوتشا" حيث استخلص التقرير ان الحكومة الاسرائيلية قد قررت الحرب من خلال تصعيد وتيرة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، مشددة على أن تهويد القدس جريمة بحق المقدسات الثقافة الانسانية ومخالفة صريحة للقانون الدولي.

وطالب القواسمي بنظم آليات عمل دبلوماسية عربية مشتركة تكون لها قوة التــاثير في المحافل الدولية لايقاف اجراءات حكومة الاحتلال الاسرائيلي في القدس ، واعتماد لغة المصالح للضغط من اجل تحقيق المصلحة العليا للعرب وقضيتهم المركزية ودفع المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف قاطعة وحاسمة من اجراءات تهويد القدس وتحريف مسميات التراث الحضاري الفلسطيني العربي والانساني .