الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا والقدس يحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 19:58 )
اريحا- معا - أقام الاتحاد العام لعمال فلسطين (فرعي اريحا والقدس) احتفالاً وطنياً في عين السلطان بأريحا بذكرى يوم النكبة، بحضور الأمين العام للاتحاد حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الأمانة العامة، ورئيس الاتحاد في اريحا غازي ابو الهيجا ورئيسة الاتحاد بالقدس وداد منويل ووائل نظيف رئيس اتحاد النقابات في اريحا وعدد من رؤساء وأعضاء النقابات الفرعية.

وعبر ممثل اللجنة الشعبية في المحافظة شحادة ابو الهيجا عن ترابط الاتحاد العام بالنشاطات الوطنية، وشكر حيدر ابراهيم وفرعي القدس وأريحا.

وعبر ممثل محافظة اريحا عبد الحميد عاصي عن سعادته بهذا الاحتفال الذي يعبر عن مدى اهمية المحافظة بشكل عام، ومدى اهتمام الاتحاد باللاجئين على اعتبار انها قضية وطنية.

وشكر حيدر ابراهيم اتحادي اريحا والقدس على هذه اللفتة الوطنية، مؤكدا على ان الاتحاد العام سيبذل كل ما بوسعه لمساعدة كافة شرائح العمال والمواطنين، وتناول اخر التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على مستوى الوطن، مطالبا الحكومة بتوفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل وأشاد بدور اللاجئين وقضيتهم التي تعتبر محورا اساسيا في الحركة الوطنية.

وشكر ممثل حركة فتح في اريحا الاتحاد العام لعمال فلسطين، وثمن الدور النقابي القيادي الذي تقوم به النقابات الفرعية في المحافظات.

واكد ايهاب الجلاد ممثل جمعية رحماء بينهم على دعم جمعيته لجميع الفعاليات ذات العلاقة بالمنكوبين والمهجرين، وطالب الحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال اقامة متحف وطني يحتوي جميع التطورات التاريخية للشعب الفلسطيني.