الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بيتا يزور غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية والقرية الذكية

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 20:47 )
رام الله - معا - زار وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، اليوم الاثنين،، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT 2011" بجمهورية مصر العربية.

وكان في استقبال الوفد المدير العام للغرفة سامح نصير، الذي أكد على أهمية مثل هذه اللقاءات في خلق سبل تعاون جديدة بين "بيتا" وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على تطور القطاع ونموه، في البلدين سواء من خلال تبادل التجارب والخبرات أو من خلال شراكات مستقبلية بين شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطينية والمصرية.

يذكر ان عدد الشركات الاعضاء في غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية يتجاوز 750 شركة، فيما يصل عدد الشركات الأعضاء في "بيتا" إلى ما يزيد عن المئة في الوقت الراهن.

كما زار وفد "بيتا" القرية الذكية، وهي شركة تهدف لتنمية الكيانات التكنولوجية المعروفة ومؤسسات الأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي، وكان في استقبال الوفد الدكتور جمال العلي رئيس مجلس ادارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس ياسر القاضى المدير التنفيذى للهيئة.

وقدم د. العلي والمهندس القاضى شرحا مفصلا للوفد عن الهيئة ودورها فى تنمية هذا القطاع فى مصر، كما ابديا أتم الاستعداد لتقديم العون والدعم في مختلف المجالات التكنولوحية لمساندة "بيتا" وأعضائها في تطوير وتنمية هذه القطاع. ونظمت الهيئة جولة تعريفية مفصلة لوفد "بيتا" للقرية الذكية.