الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: قضية الاسرى تقع في مقدمة اولويات الرئيس والقيادة

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 22:40 )
رام الله - معا - أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية ان قضية الأسرى وإطلاق سراحهم تقع في مقدمة أولويات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مضيفا انه لا معنى لأي إتفاق سلام دون إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين والعرب بغض النظر عن انتمائاتهم السياسية وأماكن سكناهم بما فيهم أسرى القدس والداخل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الأحمد وأعضاء كتلة فتح البرلمانية للأسير المحرر المقدسي فواز بختان والذي أمضى 25 عاما داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الأحمد أن الأسير المحرر بختان وكافة الأسرى الصامدين في وجه الإحتلال وقهر السجان شكلوا ملاحم بطولة وصمود للشعب الفلسطيني ومنارة أمل لكافة الأجيال لإستمرار النضال حتى تحقيق الأهداف الوطنية كافة في الحرية والإستقلال والعودة.

من جانبه عبر الأسير المحرر بختان عن مشاعره المختلطة بين سعادته بإطلاق سراحه وعودته الى أهله وبيته وشعبه، وعبر في ذات الوقت عن ألمه لأنه ترك وراءه داخل الأسر في المعتقلات الإسرائيلية أكثر من 6000 آلاف أسير ينتظرون تحقيق حلم الحرية الذي نعم به.

كما عبر بختان عن السعادة البالغة للأسرى يوم إعلان بشرى التوقيع على إتفاق المصالحة وإنهاء الإنقسام وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا والتي كانت تهدد مصير القضية الوطنية التي ناضل من أجلها شعبنا وقدم لأجلها التضحيات.

وقد رافق الأحمد خلال الزيارة ربيحة ذياب وزيرة شؤون المرأة ونواب كتلة فتح وليد عساف، عبد الرحيم برهم، أحمد هزاع، أبو علي يطا، د. سحر القواسمي، جهاد أبو زنيد، د. برنارد سابيلا، يحيى شامية، جمال حويل، جهاد طمليه وناصر جمعة. وكان في استقبال رئيس واعضاء كتلة فتح حشد من كوادر وأبناء حركة فتح في إقليم القدس ومنطقة الرام وأهل الأسير المحرر فواز بختان.