الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا عماليا بريطانيا ويشيد بالدعم البريطاني

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 21:47 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه وفدا عماليا بريطانيا يمثله "مارتن لنتون"يرافقهم في الزيارة حمدي البيطار من مفوضية العلاقات الخارجية ومسؤول لجنة العلاقات العامة في التعبئة والتنظيم.

وتأتي زيارة هذا الوفد ضمن ترتيب من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح لزيارة الأراضي الفلسطينية عن كثب والاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني والالتقاء بقيادات وكوادر لحركة فتح بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين .

ورحب المحافظ، في بداية اللقاء بالضيف، مشيدا بمواقف الحكومة البريطانية و الشعب البريطاني الداعمة للفلسطينيين ، مؤكدا على اهمية الدور الذي يلعبه اتحاد عمال بريطانيا في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته، مشيرا الى أهمية هذه الزيارة كجزء من الدعم السياسي للشعب الفلسطيني.

كما وقدم شرحا تفصيليا حول الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالمحافظة ومما تعانيه من الارتفاع الحاد في نسبة البطالة وذلك جراء ممارسات قوات الاحتلال المتمثلة بالاغلاقات و الحصار واغلاق نحو 2500 محل تجاري في البلدة القديمة من المدينة بهدف حماية مالا يزيد عن 400 مستوطن، حولوا المدارس والمساجد والمحال و المنازل الفلسطينية و سوق الخضار المركزي و محطة الباصات الى بؤر استيطانية.

واضاف حميد، بأن هذه السياسات والاجراءات التعسفية بحق المواطنين تهدف الى تدمير الحياه الاقتصادية و الصناعات المحلية اضافة الى التوسع الاستيطاني خارج المدينة حد من عمل القطاع الزراعي و الصناعي و من التوسع العمراني خصوصا في المناطق المصنفة "ج " و التي يمنع الاستثمار فيها كل ذلك ساهم في تدهور واقع العمال في محافظة الخليل، ونوه الى ان اسرائيل تقف عقبة أمام الأيدي العاملة الفلسطينيين في ممارسة عملهم وكسب رزقهم ، ما ادى الى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة لتكون الأعلى في المناطق الفلسطينية.

واشار المحافظ الى انه رغم هذه الظروف الى ان السلطة الوطنية تعمل على تطبيق ما عليها من التزامات تجاه السلام كخيار استراتيجي، مشيدا بموقف الحكومة والشعب البريطاني الواضح تجاه القضية الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ حميد هدايا تذكارية للوفد، مشددا على تعميق العلاقات والتعاون بين الشعبين .