الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال يلتقي محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 21:57 )
الخليل-معا-التقى محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، رفعت قسيس والوفد المرافق له ، بحضور مدير دائرة المرأة والطفل في المحافظة صفاء أبو سنينة.

وفي بداية اللقاء قدم قسيس شرحا وافيا عن الحركة وفعالياتها وأنشطتها والشريحة التي تعنى بها، والحديث عن مكاتب الحركة المنتشرة في 50 دولة مختلفة من دول العالم ، وكل فرع من فروعه مستقل بحد ذاته بالقضايا التي يتعامل معها ، حيث انطلق فرع فلسطين في العام 1991 من أجل الدفاع عن الأطفال المعتقلين في السجون الاسرائيلية ، وتوثيق الانتهاكات من قتل وتعذيب وجرح بحق الأطفال ، كما وتحدث عن رغبتهم بالتعاون مع المحافظة بكل ما يتعلق بالأطفال وقضاياهم .

من جهته رحب المحافظ حميد بالوفد، مشيدا بادائهم وأنشطتهم في فلسطين والخليل على حد الخصوص ، داعيا بالوقت ذاته للاستمرار ببذل الجهود المتاحة من أجل العناية بالطفل وتلمس مشاكله خاصة اولئك اللذين يطلق سراحهم .

وتحدث عن ضرورة تنسيق الحركة مع المحافظة عن طريق دائرة المرأة والطفل ، وبين لهم اهتمام المحافظة بقطاع الأطفال وحرصه على تسليط الضوء بكل ما يتعلق بالطفل وشدد ضرورة التعاون والتشبيك من أجل وضع قاعدة بيانات لمعرفة الاولويات ، ووضع خطة عمل موحدة لكل جهة مهتمة بالأطفال.

كما وتحدث عن أطفال البلدة القديمة وما يتعرضون له من استهداف مقصود وممنهج من قبل الاحتلال والمستوطنين وأيضا اجراءات التفتيش اليومي للأطفل الذاهبين الى مدارسهم.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة البدء عمليا وبشكل فوري والعمل على اشراك وتشبيك المؤسسات المعنية بالطفل لوضع خطة للانطلاق منها .