الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد توقف دام 20 عاما .. انتخابات للغرف التجارية الفلسطينية تبدأ غدا

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 23:03 )
سلفيت - معا - بعد توقف دام عشرين عاما تعقد غدا الثلاثاء انتخابات الغرفة التجارية الصناعية الزراعية حيث تبدأ المرحلة الاولى في محافظة سلفيت لاختيار مجلس ادارة الغرفة المكون من 9 أعضاء حيث تم استكمال كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون ما بين غرفة العمليات المشتركة الممثلة في وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف الفلسطينية من ناحية وبين محافظة سلفيت ممثلة بمحافظ سلفيت السيد عصام أبو بكر رئيسا للجنة الاشراف بحكم القانون والنظام الساريين على الغرف الفلسطينية في الضفة الغربية اضافة الى طاقم الغرفة في المحافظة.

ويتوجه الناخبون من أصحاب حق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في عملية انتخاب ديمقراطية يتمتع فيها الناخبون بحرية لاختيار ممثليهم من أعضاء مجلس الادارة التسعة الذين سيقع على عاتقهم مسؤولية تمثيل القطاع الخاص في محافظة سلفيت والدفاع عن مصالحه والعمل على تطوير القطاع الخاص هناك وتقديم الخدمات النوعية له وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية بالتعاون مع الشركاء وكافة الفعاليات في المحافظة.

وتفتح أبواب الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث تم تجهيز المحطة الانتخابية بكافة اللوازم، وتم تعميم وطباعة أسماء المرشحين وقوائم الناخبين والتعليمات الارشادية المتعلقة بعملية الانتخاب.

والجدير بالذكر أن غرفة العمليات المشتركة تعمل وعلى مدار الساعة جاهدة من أجل الخروج بالانتخابات بصورة حضارية ومشرفة تليق بمكانة الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ودورها الاقتصادي الاجتماعي وتمثيلها للقطاع الخاص الفلسطيني محليا واقليميا ودوليا.

علما أن هذه الانتخابات هي أول انتخابات للغرف الفلسطينية منذ العام 1991 وأول انتخابات تعقد في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث ستعقد الانتخابات في باقي الغرف تباعا، وقد تم التخطيط لها كي تستكمل مع نهاية شهر تموز القادم، وقد دأب وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده على اصدار القرارات والتعاميم والتعليمات اللازمة لها وفق القوانين والأنظمة السارية والمعدلة.