الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يفتتح المرحلة الأولى من مشروع نادي شباب الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 02:00 )
الخليل- معا- بهاء القواسمي وتصوير أمجد الحرباوي- اشرف دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مساء الاثنين على افتتاح المرحلة الأولى من مشروع نادي شباب الخليل الرياضي ، الذي سينجز على ثلاث مراحل ، وصولا إلى منشاة رياضية عصرية كبرى تليق بتطلعات أبناء النادي العريق .

وحضر حفل الافتتاح حشد جماهيري كبير ، يتقدمه إلى جانب دولة رئيس الوزراء الوزير خالد القواسمي ، ومحافظ الخليل كامل حميد ، ورئيس بلدية لخليل خالد العسيلي ، ومدير شرطة الخليل رمضان عوض ، وعدد كبير من ممثلي الفعاليات الرياضية في المحافظة الكبرى والوزراء وأعضاء المجلس التشريعي ورجال الأعمال ، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية السابقة ، , ومدير عام النادي إضافة إلى أعضاء اللجان العاملة وممثلين عن جماهير النادي .

|131377|

وفور وصول الدكتور سلام فياض الى المقر الجديد للنادي في منطقة ابو رمان ، قص شريط الافتتاح ، وأزاح الستارة عن لوحة الافتتاح التذكارية ، ثم تفقد مرافق النادي ، وشاهد عرضا لفريق كرة الطاولة للذكور والإناث ، ولعب كرة الطاولة مع إحدى الزهرات ، بما يؤكد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا ، قبل ان يتابع تدريبات للاعبي أكاديمية العميد الكروية ، الذين ابهروا الحضور بلقطات رائعة ، بما جعل دولة رئيس الوزراء يقترب منهم ويتفاعل مع مهاراتهم الواعدة ،ليلتقط الصور التذكارية مع دولة رئيس الوزراء ، الذي وقع على كرة خاصة باللاعبين .

|131379|

ثم انتقل الدكتور سلام فياض إلى تفقد مختلف أجنحة النادي ،ومنها القاعات المتعددة الرياضات ، وغرف الساونا والبخار ، حيث أبدى دولة رئيس الوزراء إعجابه بهذا المنشاة العصرية ، معبرا عن استعداده لدعم مثل هذه المبادرات الخلاقة ، التي تخدم الشباب الفلسطيني ، ليحضر بعد ذلك حفلا رمزيا بحضور ضيوف العميد ، حيث رحب عريف الحفل أيمن القواسمي بالجميع ، مشيدا بإشراف دولة رئيس الوزراء على الحفل الكبير ، ومؤكدا نية أسرة العميد على مواصلة العمل انجاز ما يليق بتطلعات جمهور النادي الكبير .

وبعد آيات بينات تلاها القارئ محمد ابو حمدية الحاصل على المركز 12 دوليا في تلاوة القرآن وقف الجميع على إيقاع السلام الوطني الفلسطيني ، وتلوا فاتحة الكتاب على روح شهداء الوطن الأبرار .

|131380|

وفي كلمته هنا رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي دولة رئيس الوزراء بالسلامة من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا ، مستعرضا محطات خالدة من سجلات شباب الخليل ، الذي شكل باكورة رائدة من العمل الوطني في المحافظة الكبرى ، ليصنع مع الأيام أمجادا مضاعفة امتدت خارج الوطن ،ووصلت الى الكويت والأردن والعراق عربيا ، والى فرنسا دوليا ، مسطرا انصع صفحات الفن الإبداع الفلسطيني .

وشكر القواسمي كل من ساهم في انجاز هذا الصرح الرياضي ، من إدارات سابقة للنادي ، معتبرا نجاح الانجاز بمثابة تكريم للجميع ، وخص الحاج معاوية بالشكر دولة رئيس الوزراء وبلدية الخليل ، ووزارة الأشغال والمقاول أكرم ابو عياش ، وقبل الجميع صندوق ابو ظبي الذي ساهم في الانجاز الكبير ، مؤكدا أن هذا الانجاز يشكل محطة هامة في التأسيس لبنية تحتية تليق باسم العميد ، وتشمل الجانبين المادي والبشري ، بما سيساهم في رفعة النادي ، وحضوره الفاعل كما كان منذ تأسيسه سنة 1943 .

واستعرض القواسمي مختلف الأنشطة التي حققت الانجازات للعميد في رياضات كرة الطاولة والشطرنج والدرجات الهوائية وسباق السيارات وكرة السلة والطائرة واليد الى جانب كرة القدم ، معلنا انطلاق الفرع النسوي للنادي ، الذي يلبي احتياجات المرأة في المدينة العتيقة ، ويترجم إبداعات شقائق الرجال ، ويساهم في لعب المرأة لدورها المنتظر في البناء والتعمير ، والانجاز الحضاري ، مؤكدا اتساع القاعدة الهيكلية للنادي ، التي اصبحت هيئته العامة تضم 3300 عضو ، بعيدا عن الحسابات العائلية والحزبية .

وعبر دولة رئيس الوزراء عن سعادته البالغة لوجوده بين أسرة شباب الخليل ، في عيد افتتاح المرحلة الأولى للمقر الكبير ، مباركا لشباب الخليل هذا الانجاز ، الذي يحقق أماني وتطلعات الفريق العريق ، بما يدعم حركة الرياضة الفلسطينية بكافة أشكالها ، مشيدا باتساع قاعدة النادي ، لتشمل كل الطاقات ، والتي وصلت الى 3300عضو هيئة عامة .

وقدر دولة رئيس الوزراء مثل هذه الأفكار التي تحول الأحلام الى حقائق ، وتنجب مصادر دخل مستمر ، فالأفكار الخلاقة – كما أضاف – تبدأ بفكرة حلم ، مثمنا خطوة النادي في فتح فرع نسوي ، بما يفتح آفاق الإبداع للمرأة الفلسطينية في خليلي الرحمن .

بعد ذلك قدم الفنان المعروف عبد الفتاح العيسة لوحة منولوجية تفاعلت مع الحدث ، وشادت بفكرة فتح الفرع النسوي للشباب ، لتوزع بعد ذلك دروع من نادي شباب الخليل على كل من دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ، و محافظ الخليل كامل حميد ، ورئيس البلدية خالد لعسيلي ولرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب استلمه صالح السيد احمد ، ولوزارة الأشغال العامة ولمقاول البناء أكرم أبو عياش .

وبعد قضائه ساعة كاملة في عرين شباب الخليل الجديد غادر دولة رئيس الوزراء وسط تصفيق الحضور لتشريفه بيت شباب الخليل العامر ، ووسط هتافات الإشادة لكل من ساهم في تحويل أحلام الشبابيين إلى حقائق .

|131381|