السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم تستقبل الاسيرين شوكة وزواهرة

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 10:45 )
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم امس الاثنين الأسيرين المحررين عثمان جميل شوكه (32 عاما) من مدينة بيت لحم شارع الصف بعد قضاءه في سجون الاحتلال 9 سنوات ونصف والأسير المحرر حمزة زواهرة من مدينة بيت لحم بعد قضاءه عامين ونصف في سجون الاحتلال وتم الإفراج عنهما من سجني النقب الصحراوي وريمون المركزي.

وكان على رأس المستقبلين رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم محمد عبد ربة حميدة/ ألزغلول، وأعضاء جمعية الأسرى المحررين وجمع غفير من أهل مدينة بيت لحم.

وقد جرى حفل الاستقبال من حاجزالنشاش في قرية الخضر المدخل الجنوبي لمحافظة بيت لحم خلال مسيرة سيارات حاشدة رفعت خلالها الرايات والأعلام الفلسطينية وصولا منزل الأسير عثمان شوكه.

ورحب عريف الاحتفال الناشط في جمعية الأسرى المحررين نضال خلاوي بالأسيرين المحررين وقدم التهاني لعائلاتهم.

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربة حميدة / الزغلول كلمة خلال الاحتفال رحب وهنأ الأسيرين المحررين وقدم التهاني لعائلاتهم وأصحابهم متمنيا الحرية لجميع الأسرى والأسيرات وخص بالذكر الأسير موسى جميل شوكه شقيق الأسير المحرر عثمان والمحكوم 18 عاما في سجون الاحتلال، ووجه بتحية خاصة إلى الأسير زاهر مقداد والمحكوم بالمؤبد والذي كانت زوجته مشاركه في حفل استقبال شوكه مستبشرة لقاء زوجها على أرض الوطن.

وأكد على ضرورة الوقوف بجانب الاسرى في خطواتهم الاحتجاجية وخوضهم معركة الإضرابات المفتوحة عن الطعام المتعاقبة، مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية التدخل السريع من اجل إنهاء معاناة الأسرى وما يستعرضون له من ذل واهانة، وسياسة العزل والعقاب المستمر.