الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تنضم للمجلس الدولي للرياضة العسكرية

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- محمد الياسيني- أصدر المجلس الدولي للرياضة العسكرية أمس قراراً يقضي بانضمام فلسطين للسيزم إعتباراً من عام 2012، وذلك خلال الجمعية العمومية القادمة بأوغندا و التي ستعقد بنفس العام، و عليه فقد تلقى الإتحاد العام للرياضة العسكرية توصيات من أجل عمل الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال العضوية.

و أكدت المقدم أمل خليفة أمين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية أن هذا الحدث يعد إنجازاً تاريخياً لفلسطين، و ثمرة الجهود التي يبذلها العميد نضال ابو دخان رئيس الاتحاد الذي تلقى الخبر بسعادة كبيرة.

واضافت خليفة أن العميد نضال أبو دخان أصدر تعليماته من أجل الاستعداد للمرحلة القادمة التي ستشهد مشاركة فلسطين في دور الألعاب العسكرية و التي تنظمها البرازيل تموز المقبل، حيث بإمكان فلسطين أن تتواجد كمراقب، إضافة لرفع العلم الفلسطيني الى جانب أعلام الدول المشاركة.

هذا و يعد انضمام فلسطين للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بعد سلسلة من الفعاليات التي قام بها الإتحاد العام للرياضة العسكرية خلال السنوات السابقة، إذ أن فلسطين تشغل عضواً فاعلاً في الإتحاد العربي و تشارك في كافة بطولاته، وصولاً إلى الإنضمام للإتحاد الآسيوي للرياضة العسكرية بداية العام الحالي بعد إنعقاد المؤتمر الآسيوي الأول في البحرين.