الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عيشة: غدا سيصرف راتب كامل لكافة الموظفين الذين رواتبهم اقل من 1800شيكل والخميس سيصرف 1800 شيكل لمن رواتبهم فوق ذلك

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 10:12 )
نابلس- معا- أكد الدكتور سمير أبو عيشة وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير المالية ونائب رئيس الوزراء، لـ "معا" انه ابتداء يوم غد سيتم صرف راتب شهر كامل لكافة الموظفين والعسكريين الذين تقل رواتبهم عن 1800 شيكل والبالغ عددهم 61 الف موظف.

وحول باقي الموظفين قال أبو عيشة:" إن الحكومة ستصرف 1800 شيكل لكافة الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن هذا المبلغ, ابتداء من يوم الخميس القادم, وهذا يشمل كافة الموظفين الحكوميين من مدنيين وعسكريين باستثناء موظفي وزارة الصحة الفلسطينية".

وأضاف أبو عيشة ان موظفي وزارة الصحة والبالغ عددهم حوالي 12 ألف موظف سيتم صرف راتب شهر كامل لهم ابتداء من يوم الخميس القادم من الاتحاد الاوربي مباشرة عبر البنوك الفلسطينية وذلك فى اطار المساعدات التي يقدمها الاتحاد للشعب الفلسطيني.

ونفي أبو عيشة الانباء التى ترددت عن وصول 300 مليون دولار لحساب الرئيس، وقال:" إن القائم بأعمال وزير المالية هو الجهة الحكومية المخولة بالحديث حول الأمور المالية والرواتب".

واكد الدكتور أبو عيشة بأنه قد وصلت مساعدة مالية من دولة قطر بمبلغ 50 مليون دولار، إثر حديث رئيس الوزراء مع الأمير القطري حيث قام القائم بأعمال وزير المالية بالمتابعة مع وزير المالية القطري، حيث وصلت المساعدة قبل عدة ايام, كما وصل أيضا المبلغ المتأخر من المساعدة السعودية بقيمة 15 مليون دولار.

وبين أبو عيشة أن هناك وعودا بمساعدات بقيمة 300 مليون دولار، حيث وعدت المملكة العربية السعودية بدفع 250 مليون دولار، ووعدت الكويت بدفع 50 مليون دولار، إلا أن هذه المبالغ لم تصل لغاية الآن، وأشار الى انه وحسب المعلومات المتوفرة من مكتب الرئاسة، لم يودع مبلغ كهذا في حساب الرئيس.

ويأتي صرف الراتب الجديد في ظل ازمة اقتصادية خانقة يعيشها الموظفون الذين تعثر صرف رواتبهم منذ سبعة أشهر, حيث تشهد الاسواق الفلسطينية- لا سيما بحلول شهر رمضان- ركودا لم تشهده من قبل بسبب تأخر صرف الرواتب.