الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "بسمة" يوزع كفالات مالية لأطفال من زارعي القوقعة

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 13:58 )
غزة-معا- قام مركز بسمة للسمعيات والتخاطب التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في محافظة خان يونس بتوزيع كفالات مالية على 10 أطفال من زارعي القوقعة الذين يتم تأهيلهم في المركز وذلك بواقع 55 يورو شهرياً بتمويل من مؤسسة جزاليا الإيطالية.

وقد قام أ. أنور أبو موسى المدير التنفيذي للجمعية بتوزيع الكفالات المالية على أسر الأطفال وسط فرحة غامرة بين أولياء الأمور، حيث صرح أبو موسى أن هذه الدفعة تعتبر الأولى من الكفالات، علماً أن مركز بسمة يقدم خدماته التأهيلية لـ 48 طفل من زارعي القوقعة.

وتعتبر العناية بأطفال زارعي القوقعة باهظة التكاليف وذات عبء مالي كبير على أولياء أمور الأطفال، خاصة أن هذه الفئة تعتبر من الفئات الأكثر افتقارا لتقديم الخدمات سواء على المستوى الرسمي أو الأهلي.

من ناحية أخرى أشار أبو موسى أن مركز بسمة للسمعيات والتخاطب هو المركز الوحيد الذي يعتني بتأهيل هذه الفئات على مستوى محافظات الجنوب والتي تعتبر بدورها من أكثر المحافظات حاجة وفقراً.

وفي ذات السياق أكدت أ.رائدة أبو حمد مديرة المركز على ضرورة تكاتف كافة الجهود المعنية لاستمرار رسم البسمة على وجوه الأطفال، خاصة أن رعاية هذه الفئة تحتاج لمصاريف دورية يعجز عن تغطيتها عدد كبير من أولياء الأمور حتى العاملين منهم.

وفي ختام اللقاء شكر أهالي الأطفال مركز بسمة للسمعيات والتخاطب على الاهتمام والرعاية التي يتلقاها أطفالهم في المركز متمنين لهم الاستمرار في عطائهم وجهودهم في خدمة أبناء غزة المحاصرة.