الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة تعيد فتح الخطة الإستراتيجية لتحديثها

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- أعادت بلدية جباليا النزلة فتح خطتها الإستراتيجية وذلك لتحديثها وإعادة صياغتها لمواكبة التغييرات السياسية والاقتصادية التي من المتوقع أن يعيشها قطاع غزة في الفترة القادمة, حيث عقدت اللجنة المكلفة بتطوير الخطة أول اجتماعاً لها مع الخبير في التخطيط الاستراتيجي الدكتور رمضان العمري.

وخلال الجلسة ناقش د.العمري مع لجنة البلدية المكلفة بإعداد الخطة والمكونة من بعض مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بنود وعناصر الخطة الإستراتيجية حيث قدم مجموعة من التوصيات الهامة التي تثري الخطة, مبدياً إعجابه بشموليتها مقترحاً أن يكون إطار العمل في الخطة المقترحة لخمس سنوات بدلاً من ثلاث يتم تجزئتها إلى خطط تنفيذية قصيرة المدى لمدة عام.

واشتملت الخطة الإستراتيجية على تحديد رؤية البلدية ورسالتها وقيمها وأهدافها الإستراتيجية التي شملت كافة الأعمال التي تقوم بها البلدية من حيث تحسين وتنويع الخدمات والمساهمة في تطوير المجتمع المحلى, والتطوير النوعي لخدمات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الإمطار, وتعزيز الحماية الصحية والسلامة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة.

كما تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية وتطوير نظم الحوسبة والتحول الالكتروني والتطور التقني وذلك من اجل تحقيق الشفافية وتعزيز الكفاءة والفعالية المالية, بالإضافة إلى تطوير الخصائص التخطيطية والعمرانية وإعداد المخططات الهيكلية والتفصيلية والمحافظة على التراث العمراني, ونسج علاقات متميزة مع المؤسسات المحلية والدولية وتشجيع البحث العلمي.

يذكر أن البلدية شكلت في العام 2010م لجنة برئاسة عضو المجلس البلدي أ.غسان جبر وعضوية مدير البلدية ومدراء الحاسوب والمياه والصرف الصحي والصحة العامة والبيئة والمستشار القانوني للبلدية لإعداد إطار عام لخطة إستراتيجية للأعوام 2010م /2012م.